السياحة: لم يتم تسجيل أسماء حجاج القرعة والشركات تتحفظ على دفع جدية الحجز

الخميس، 12 مايو 2016 03:53 م
السياحة: لم يتم تسجيل أسماء حجاج القرعة والشركات تتحفظ على دفع جدية الحجز باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
كتبت ــ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام لم تدخل بيانات أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى، حتى الآن، على الرابط الإلكترونى بمنظومة الحج الموحد بوزارة الداخلية، بسبب تحفظها على سداد مبلغ جدية الحجز عن كل حاج وآلية استرداده.

وقال "السيسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الضوابط المنظمة للحج اشترطت سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 10 آلاف جنيه للمستوى السياحى 4 و5 نجوم، ومبلغ 5 آلاف جنيه للمستوى الاقتصادى" طيران وبرى"، على أن تتوجه الشركة لفروع بنك مصر وسداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقداً فى الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحى، لكى تتمكن الشركة من تسجيل أسماء المواطنين.

وأضاف رئيس لجنة السياحة الدينية، أن الشركات هى التى طالبت بتنفيذ شرط سداد مبلغ جدية الحجز، وإقرار آليات استرداد المواطنين للمبالغ المدفوعة، فى حال عدم فوزهم بقرعة الحج السياحى.


موضوعات متعلقة


"يحيى راشد" يستجيب لطلبات شركات السياحة بتعديل ضوابط الحج.. زيادة أسعار برامج الاقتصادى والبرى 10% بشرط إقامة الحجاج بمكة المكرمة..لا يقل سن الرجل عن 25 عاما والسيدة عن 45.. ومعاينة السكن 15 رمضان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة