"لأنه على الأبواب" .. استقبلى رمضان بديكورات منزلية جديدة وغير مكلفة

الجمعة، 13 مايو 2016 11:00 ص
"لأنه على الأبواب" .. استقبلى رمضان بديكورات منزلية جديدة وغير مكلفة ديكورات لشهر رمضان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن الاستماع لصوت المسحراتى و إقامة صلاة التراويح، و الإفطار فى جمع العائلة، العلامات التى تميز أيام شهر رمضان الكريم عن باقى أيام السنة، ويفضل المصريين دائماً الالتزام بالتقاليد المصرية والعادات فى تزيين الشوارع بالأنوار والزينات التى تعتبر أحد مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم، و تفضل أيضاً الأمهات أن تهتم بمنزلها فى رمضان بشكل خاص، من خلال عمل بعض الديكورات التى تناسب طبيعة الشهر، ويعتبر الفانوس واحداً من أهم الديكورات التى تتواجد فى جميع المنازل المصرية، و قدم موقع "muslimah guide"مجموعة من الديكورات التى تناسب شهر رمضان.

مجموعة من الديكورات المنزلية التى تناسب شهر رمضان:



1-الفوانيس الورقية:



يمكن الاستعانة بالأوراق وتلوينها بألوان مميزة تناسب طبيعة الشهر الكريم، وتعليقها فى المنزل، كما يمكن كتابة بعض الكلمات التى تعبر عن رمضان مثل "صوم، إفطار، سحور"، و تعتبر هذه الفوانيس من الديكورات البسيطة التى يسهل على الأطفال عملها ببساطة.
ديكورات1
الفوانيس الورقية



2-أكياس الحلوى:



من المتعارف عليه أن شهر رمضان مرتبط يتواجد الحلوى فى المنازل وتوزيعها على الجيران والضيوف أثناء العزائم، ويمكن الاستعانة بكروت ورقية صغيرة وكتابة جمل بسيطة عليها مثل "رمضان كريم، رمضان مبارك"، ووضع الحلوى فى أكياس بلاستيكية صغيرة ومعها هذه الكروت، ووضعها فى "صنية" مميزة فى مكون ظاهر فى المنزل.
ديكورات2
أكياس الحلوى

3-القناديل الورقية:


لأن رمضان مرتبط بالأنوار، يمكن الاستغناء عن الأباجورة، ووضع القناديل التى تصنع من الورق، ومعها قطع زجاجية أو بلاستيكية التى تتحمل قوة النيران ووضع الشموع داخلها، وعمل ديكورات منزلية مميزة بها.
ديكورات3
القناديل الورقية


4-الزينة:


اجعلى لأبنائك عادات يلتزمون بها فى الشهر الكريم، مثل تزيين غرفهم الخاصة بزينات بسيطة، تصنع من الورق على أشكال فوانيس أو أى أشكال يفضلوها، وتلوينها أو كتابة جملة ما تعبر عن الشهر الكريم.
ديكورات4
الزينة

5-البراويز:


ولا يهتم المصريين بتواجد البراويز التى تحمل بعض ملامح شهر رمضان، ويكتفون بالزينات الجاهزة، ويمكن طبع ورقة من على جهاز الكمبيوتر وعليها إحدى الآيات القرآنية أو الأحاديث أو الجمل الدينية التى ترتبط بالشهر الكريم ووضعها فى براوز بشكل أيق، وبالتأكيد سيكون ديكور منزلى بشكل مختلف.
ديكورات5
البراويز





موضوعات متعلقة:



لو ولادك بيقلدوا الأفلام .. 3 ديكورات أبعديها عن أوضتهم



هتقضى شم النسيم فى البيت؟..تعرفِ على أفكار ديكورات للبيت هتحسسك بالعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة