ناشطات فيمن يواجهن نشاط سنوى لمسلمى فرنسا بمظاهرة عاريات الصدور

السبت، 14 مايو 2016 08:34 م
ناشطات فيمن يواجهن نشاط سنوى لمسلمى فرنسا بمظاهرة عاريات الصدور ناشطات فيمن - أرشيفية
لو بورجيه (فرنسا), (أ ف ب)-

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهرت ناشطات من حركة "فيمن" عاريات الصدور السبت خلال محاضرة للخبير فى الشؤون الاسلامية السويسرى طارق رمضان أثناء التجمع الإسلامى السنوى فى لو بورجيه قرب باريس، وفق ما أفادت ناشطات فى الحركة.

ويظهر شريط فيديو ارسلته الناشطات إلى وكالة فرانس برس امرأة ترتدى عباءة تقترب من رمضان الذى كان يتحدث فى اطار نقاش موضوعه "هل الاسلام السياسى موجود؟" لمناسبة اللقاء السنوى الثالث والثلاثين لمسلمى فرنسا.

ولدى اقترابها من رمضان، خلعت المرأة عباءتها واظهرت صدرها العارى، وانضمت اليها ثلاث نساء اخريات عاريات الصدور ورددن عبارة "الله ليس رجلا سياسيا!"، قبل أن يخرجهن الطاقم الامنى من المكان.

وفى بيان، قالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء انها "ترفض حضور دعاة اصوليين إلى تجمعات بهدف تسييس المسلمين فى فرنسا برعاية الاخوان المسلمين".

وقالت اينا شيفشنكو المتحدثة باسم "فيمن" فى باريس لفرانس برس "هدفنا التصدى للطموحات السياسية للاسلام".

وتظاهرت ناشطتان من الحركة فى ايلول/سبتمبر خلال معرض مخصص للمرأة المسلمة فى بانتواز، فى المنطقة الباريسية.

من جهته، قلل رمضان من اهمية ما حصل قبل أن يشارك فى مناقشات اخرى.

والمحاضر هو حفيد مؤسس جماعة الاخون المسلمين المصرى حسن البنا، ويتهم بانه يعتمد خطابا مزدوجا ويروج للاسلام السياسى بشكل ضمنى. غير أن رمضان الراغب فى الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ"قيم الجمهورية".

ولقاء لو بورجيه الذى ينظمه سنويا اتحاد المنظمات الاسلامية فى فرنسا هو التجمع السنوى الاسلامى الاكبر فى اوروبا ويشارك فيه نحو 50 الف شخص.


موضوعات متعلقة..


ناشطات "فيمن" يتظاهرن عاريات الصدر فى لجنة تصويت أردوغان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة