أبوظبى الإذاعية تحتفل بذكرى انطلاقة إذاعتى "القرآن الكريم" و"ستار أف أم"

الأحد، 15 مايو 2016 02:00 م
أبوظبى الإذاعية تحتفل بذكرى انطلاقة إذاعتى "القرآن الكريم" و"ستار أف أم" ماسبيرو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل شبكة أبوظبى الإذاعية خلال شهر مايو الجارى بذكرى مرور 37 عاماً على انطلاقة إذاعة "القرآن الكريم"، ومرور 7 أعوام على تأسيس إذاعة "ستار أف أم".

وكانت "إذاعة القرآن الكريم" انطلقت فى مثل هذا الشهر من العام 1979 ببث القرآن الكريم المرتل فقط، ثم تطورت لتبث العديد من البرامج الدينية المتنوعة الهادفة التى تعالج قضايا المستمع المسلم وشؤونه فى مختلف مجالات حياته، إضافة إلى بث تلاوات قرآنية لأشهر المقرئين فى الوطن العربى وحلقات الذكر.

وحافظت إذاعة القرآن الكريم على خلال عقود عملها على موقعها بوصفها إذاعة أولى ورائدة وسط الإذاعات العربية فى دولة الإمارات، وحققت مؤخراً زيادة فى نسبة مستمعيها وصلت إلى 35.5% من بين المواطنين والعرب، كما ارتفعت حصة الإذاعة من الاستماع العام للراديو فى الدولة لتصل إلى 18% من بين المواطنين والعرب، وذلك وفقاً للإحصائيات التى اجرتها شركة إيبسوس فى شهر مارس 2016.

وحصلت إذاعة القرآن الكريم على عدة جوائز تنوعت بين الذهبية والفضية من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون المقام فى مملكة البحرين لعدة سنوات متتالية. كما حصلت الاذاعة على أعلى نسبة استماع فى الدولة عبر الأثير وعلى مواقع التواصل الاجتماعى. وسجلت الإذاعة نسبة توطين عالية للعاملين فيها وصلت إلى 95%.

أما إذاعة "ستار أف أم" فتأسست فى 17 مايو عام 2009 ومستهدفة شريحة الشباب متعددى اللغات والعرب المقيمين فى الإمارات عبر برامج تفاعلية مع المستمعين وبث حى على مدار الساعة. وكانت أول اذاعة تدمج بين اللغة العربية والإنجليزية فى محتواها.

واختيرت الإذاعة لثلاث سنوات للمشاركة فى المهرجان العالمى للإذاعة فى زيورخ وميلانو، وهو ما يعد تكريماً لها على مستوى العالم العربى، لمشاركتها فى هذه المناسبة العالمية التى تستقطب سنوياً مجموعة مختارة من الإذاعات العالمية من دول عدة.



اخبار متعلقة:


شاهد البرومو التشويقى لمسلسل "تحت الحزام" على "أبو ظبى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة