عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان: تسلمنا مشروع واحد فقط لقانون المحليات

الأحد، 15 مايو 2016 06:00 ص
عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان: تسلمنا مشروع واحد فقط لقانون المحليات الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، إن اللجنة لم تتسلم سوى مشروع قانون واحد للإدارة المحلية، هو مشروع القانون المقدم من الدكتور محمد عطية الفيومى نائب حزب الحرية، موضحًا أنه من المنتظر أن تتلقى اللجنة مشروع قانون الوفد لتنظيم الإدارة المحلية خلال الجلسة العامة المقبلة.

وأوضح عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص فى المادة 158 على أن "يعرض الرئيس على المجلس مشروعات القوانين المقدمة من رئيس الجمهورية أو الحكومة أو عُشر أعضاء مجلس النواب فى أول جلسة تالية لورودها أو تقديمها بحسب الأحوال، ليقرر المجلس إحالتها إلى اللجان النوعية المختصة، وللرئيس أن يحيلها إلى اللجان النوعية المختصة مباشرةً، ويخطر المجلس بذلك فى أول جلسة"، مشيرًا إلى أن المجلس لم يتسلم حتى الآن سوى مشروعين للقانون من حزب الحرية، وحزب الوفد فقط.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه من المنتظر وصول مشروع الحكومة لقانون الإدارة المحلية إلى المجلس، ومن ثم إحالته للجنة الإدارة المحلية، حتى تتمكن اللجنة من الاجتماع وإعداد جدول مقارنة بين نصوص مشروعات القانون المختلفة، بهدف الوصول إلى الصيغة الأمثل التى تتماشى مع المرحلة، لعرض مشروع القانون على المجلس فى جلسته العامة.



موضوعات متعلقة...



البرلمان يستعجل الحكومة لإرسال مشروع قانون الإدارة المحلية.. نواب يطالبون ببدء مناقشة مشروعى "الوفد" ومحمد الفيومى لإنجازه قبل سبتمبر وإجراء الانتخابات نهاية العام.. ويحذرون من تضييع الوقت

محمد الفيومى: "الإدارة المحلية" استنساخ للقانون الحالى ولا يدعم اللامركزية

عضو بلجنة الإدارة المحلية: انتظار مشروع الحكومة لقانون المحليات تضييع للوقت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة