الاتحاد الأوروبى يختار "خليفة" بلاتينى 14 سبتمبر

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:29 م
الاتحاد الأوروبى يختار "خليفة" بلاتينى 14 سبتمبر بلاتينى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، تحديد 14 سبتمبر المقبل، موعداً لإجراء الإنتخابات الرئاسية، لإختيار خليفة الفرنسى ميشيل بلاتينى الرئيس الموقوف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

ومن المقرر أن يتم غلق الباب أمام المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، يوم 20 يوليو المقبل.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، قررت مؤخراً تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على ميشيل بلاتينى عن ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم إلى 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات، بسبب تورطه فى قضايا فساد مع السويسرى جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وكشف بلاتينى فى وقت سابق، أنه سيستقيل من رئاسة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بعدما خسر معركة الحصول على البراءة بشأن الاتهامات التى وجهت إليه.

فى ذات الصدد، قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبى، تكليف الإسبانى انخل ماريا فيار نائب الرئيس الأكبر سنا، بتولى المهام البروتوكولية خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية التى ستقام فى فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين، كما أنه سيسلم كأس الدورى الأوروبى "اليوروباليج" فى النهائى المقرر مساء اليوم الأربعاء فى بازل أيضا بين ليفربول الإنجليزى واشبيلية الإسبانى.


اخبار متعلقة


المحكمة الرياضية تسدل الستار على مسيرة بلاتينى فى عالم كرة القدم.. "كاس" تقلص عقوبة الإيقاف "عامين".. رئيس الإتحاد الأوروبى يقدم استقالته خلال أيام.. واليويفا يبدأ البحث عن بديل لأسطورة فرنسا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة