بالصور.. محافظ الأقصر يفتتح فعاليات معرض الوادى الدولى لتقنيات الزراعة الحديثة.. ويؤكد: نهدف لدعم المزارعين فى الصعيد ومساعدتهم فى المواسم الزراعية المختلفة .. و100 شركة محلية وعالمية تشارك فى المعرض

الإثنين، 02 مايو 2016 03:11 م
بالصور.. محافظ الأقصر يفتتح فعاليات معرض الوادى الدولى لتقنيات الزراعة الحديثة.. ويؤكد: نهدف لدعم المزارعين فى الصعيد ومساعدتهم فى المواسم الزراعية المختلفة .. و100 شركة محلية وعالمية تشارك فى المعرض محافظ الأقصر يفتتح معرض ومؤتمر الوادى الدولى السابع لتقنيات الزراعة الحديثة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، فعاليات معرض ومؤتمر الوادى الدولى السابع لتقنيات الزراعة الحديثة، وذلك في قاعات أحد الفنادق بمنطقة العوامية، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور علاء عزوز نائبا عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعدد من القيادات الزراعية.

ويشارك في فعاليات المعرض للعام السابع على التوالي نحو 100 شركة زراعية محلية وعالمية، إضافة إلى اتحاد مصدرى الحاصلات البستانية (مشروع دعم القدرات التسويقية)، و(مشروع دعم الغذاء) الممول من الأمم المتحدة ووزارة الزراعة، ويهدف المعرض إلى تنمية قطاع الزراعة بمحافظات صعيد مصر خصوصا محافظات جنوب الوادى بداية من محافظة أسيوط، وحتى محافظة أسوان والوادى الجديد مرورا بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر.

ومن جانبه صرح محمد بدر محافظ الأقصر، على هامش افتتاح المعرض، بأنه يدعم مثل تلك المعارض التي تدعم المزارعين والفلاحين بصعيد مصر بكل قوة لمساعدتهم في التوصل لكافة التقنيات الزراعية الحديثة، التي تعينهم خلال مواسم الزراعة المختلفة بالمحافظات.

وأضاف محافظ الأقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأقصر أبوابها مفتوحة لكافة الشركات المحلية والعالمية وتقدم كافة التسهيلات لتنظيم مثل تلك المعارض والمؤتمرات الدولية بها، للنهوض بمستوى المحافظة في سياحة المؤتمرات والمعارض في شتى المجالات.

وشهد المعرض انتشار مندوبى الشركات المتخصصة فى المجال الزراعى والخدمات كخلايا النحل فى جميع أرجاء القاعات المخصصة للمعرض، وعرضوا خدماتهم الزراعية ومنتجاتهم التى أدخلت عليها التحسينات والتطويرات الحديثة للقيام بطفرة فى عالم الزراعة.

ومن جانبه، أكد خالد أمين المدير التنفيذى لمؤسسة عالم الزراعة- على هامش المعرض- أن المعرض هذا العام متميز للغاية ويساعد بشكل كبير على خدمة المزارعين والفلاحين على وجه الخصوص، ومجال الزراعة بأكمله فى مصر، مضيفاً أن الإقبال فى اليوم الأول كان متميزا للغاية لجميع الشركات المتخصصة بمجال الزراعة المتواجدة داخل أروقة المعرض.

وشدد المدير التنفيذى لمؤسسة عالم الزراعة أنه من المتوقع أن تكون نسبة الإقبال خلال باقي أيام المعرض كبيرة للغاية، حيث إنه من المقرر أن يصل أكثر من 25 جروب كاملا يضم فلاحين ومزارعين من محافظات الصعيد صباحاً للمشاركة بفعاليات المعرض.

وحقق المعرض نجاحا كبيرا خلال السنوات السابقة، وأسهم فى تطوير نظام الزراعة بعدد من الأراضى بمختلف محافظات الوجه القبلى، وتطبيق النظم الحديثة التى استعرضتها الشركات من أنظمة الرى المطور، وإقامة عدد كبير من الصوبات الزراعية، وبما أسهم فى الوصول إلى معدلات أكبر من الإنتاج لنفس وحدة المساحة.

ويقام المعرض خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو المقبل، ولمدة ثلاثة أيام على فترتين، صباحية تبدأ من التاسعة صباحا، ومسائية تبدأ من الخامسة عصرا وتنتهى فى التاسعة مساء، وتتنافس الشركات المشاركة على تقديم أحدث ما لديها من تقنيات تسهم فى رفع كفاءة الإنتاج من المحاصيل الزراعية.

يشهد فعاليات المعرض نحو 1700 منتج، وموزع لمستلزمات الإنتاج الزراعى من مختلف محافظات مصر بالإضافة إلى نحو 16 وفدا أجنبيا يمثلون شركات عالمية من 9 دول، ويقام على هامش المعرض عددا من الندوات والمحاضرات التثقيفية لمختلف المحاصيل التى تزرع بمحافظات جنوب الوادى.

ويحرص موزعو وتجار مستلزمات الإنتاج من كل محافظات مصر على حضور المعرض خلال فعالياته لإنجاز تعاقداتهم التجارية خلال عام قادم، والتعرف على كل ما هو جديد من تقنيات زراعية حديثة تخدم صالح القطاع الزراعى.

ويحظى المعرض هذا العام بمشاركات دولية من أوروبا والدول العربية وآسيا، يلتقى خلالها المشاركون الأجانب بشركات مصر العاملة فى مجال مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى، ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظة الأقصر، ويرعاه رسميًا شركة أوبال للتجارة "كبرى الشركات الرائدة فى توزيع وتسويق الأسمدة والمبيدات الحيوية"، الوكيل الرسمى لشركة "ايفرجرو"، كبرى شركات إنتاج الأسمدة المتخصصة فى مصر والشرق الأوسط.

كما يحظى المعرض باهتمام بالغ من مزارعى محافظات الوجهة القبلى، بدءًا من محافظة المنيا وحتى محافظة الوادى الجديد، مرورًا بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر المقام بها المعرض، نظرًا لما يقدمه العارضون من خبرات تساهم فى تحسين صورة الإنتاج الزراعى، وتقديم أحدث التقنيات التى تساهم فى النهوض بالقطاع الزراعى.


محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(1)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(2)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(3)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(4)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(5)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(6)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(7)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(8)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(9)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(10)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(11)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(12)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(13)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(14)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(15)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(16)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(17)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(18)

محافظ-الأقصر-يفتتح-معرض-ومؤتمر-الوادى-الدولى-السابع-لتقنيات-الزراعة-الحديثة-(19)



موضوعات متعلقة


بالصور.. محافظ الأقصر ونائب وزير الزراعة يفتتحان معرض الوادى للزراعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة