مأساة 10 أسر بدمياط ينتظرون أبناءهم بعد غرق مركب زينة البحرين منذ 5 أشهر

الإثنين، 23 مايو 2016 01:17 ص
مأساة 10 أسر بدمياط ينتظرون أبناءهم بعد غرق مركب زينة البحرين منذ 5 أشهر مركب صيادين - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية يعيش أحداثها 10 أسر من أبناء مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، بسبب غياب 10 صيادين من أبنائهم كانوا يعملون على متن المركب "زينة البحرين" التى غرقت على سواحل دولة السودان بعد اصطدامها بالشعب المرجانية فى 27 يناير 2016 وكان على متنها 14 صيادا من أبناء عزبة البرج، وعثر صياد سودانى على شخصين ناجين من طاقم المركب تم إعادتهما إلى مصر، ولم يستدل على الباقين بسبب سرعة التيار واندفاع المياه ناحية الجنوب باتجاه دولة إريتريا، ثم عثر على شخص متوفى يوم 2 فبراير وآخر يوم 6 فبراير، ويبقى مصير 10 صيادين من باقى طاقم المركب مجهولا ولا يعرف عنهم أحد شيئا، غير أن ذويهم يؤكدون أنهم مازالوا أحياءً وأنهم يترقبون عودتهم بين عشية وضحاها.



الصيادون هم: حسن على العفيفى، على رمضان العفيفى، السعيد محمد عطيو، محمد طلعت الفار، أحمد محمد موسى، محمود محمد موسى، أحمد فؤاد نوفل على السيد عياد، احمد محمد عبد الصادق، اشرف عباس شتيوى.

"اليوم السابع" التقى أسر الصيادين واستمع إلى معاناتهم.. حيث يقول جمال على العفيفى أحد ملاك المركب، مازال الأمل لم ينقطع بعد مرور 5 أشهر ونحن على أمل عودة باقى الصيادين فى كل لحظة وطرقنا كل الأبواب لمساعدتنا فى الوصول إلى أبنائنا والاطمئنان عليهم ونطالب جميع الجهات المعنية بالأمر سرعة التحرك والعمل على عودة أبنائنا المصريين، لأننا لن نتنازل عن عودتهم ونحمل الجميع المسئولية ولكن لابد من تكثيف التواصل مع دولة إريتريا بعد وصلت إلينا معلومات تفيد وجود المفقودين بدولة إريتريا وتم نقلهم يوم 25 مارس الماضى إلى سجن مدينة عصب بسبب عدم توافر أوراق ثبوتية لديهم.

وأكد العفيفى أن جميع المفقودين يعولون أسرا ويعتبرون مصدر رزقهم الوحيد، ويضيف: خاطبنا كافة الجهات المسئولة بالدولة ولم نتوصل لشىء حتى الآن.

على أجهزة الدول تكثيف البحث عنهم


ويناشد منصور على عياد عم على السيد عياد أحد المفقودين من طاقم مركب زينة البحرين المسئولين، مساعدتنا على عودة المفقودين بعد أن خيم الحزن على مدينة عزبة البرج، وأصبحنا نشم رائحة الموت يوميا، لان كل مفقود له أسرة متأثرة بغيابه، وخاصة بعد أن وصلتنا أخبار مؤكدة تفيد أن المفقودين فى دولة ارتيريا الآن.

عندنا أمل أنهم أحياء


وتقول زوجة المفقود حسن على العفيفى ريس المركب وأحد المفقودين، أبنائى مازالوا ينتظرون عودة والدهم يوميا وأصابهم الحزن والانكسار، وتضيف إحنا مجروحين ومهمومين على فقدان أهلنا "ومحدش حاسس بينا وأنا عندى يقين وأمل كبير فى الله أنهم مازالوا أحياء وموجودين بس محتاجين حد يهتم ويبحث عنهم بجد.


مأساة 10 أسر بدمياط (1)

مأساة 10 أسر بدمياط (2)

مأساة 10 أسر بدمياط (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة