معركة جديدة تحت القبة بسبب غلق البارات فى رمضان.. داعية سلفى يطالب النواب بتشريع يحظر تداول الخمور.. أمين اللجنة الدينية بالبرلمان مؤيدا: تتوافق مع صحيح الدين.. ولجنة السياحة: منعها سيؤثر اقتصاديا

السبت، 28 مايو 2016 01:15 م
معركة جديدة تحت القبة بسبب غلق البارات فى رمضان.. داعية سلفى يطالب النواب بتشريع يحظر تداول الخمور.. أمين اللجنة الدينية بالبرلمان مؤيدا: تتوافق مع صحيح الدين.. ولجنة السياحة: منعها سيؤثر اقتصاديا اللجنة الدينية بالبرلمان - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعل قرار غلق جميع الملاهى الليلية و"البارات" من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الكريم، معركة بين السلفيين وعدد من النواب وبالتحديد فى لجنة السياحة، حيث طالب داعية سلفى مجلس النواب بإصدار تشريع يحظر الخمور نهائيا، الأمر الذى أيده تماما عمرو حمروش عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بينما أكد أحمد أدريس عضو لجنة السياحة أن حظر بيع الخمور نهائيا سيكون له تأثير اقتصادى بالغ، مشيرا إلى أن هناك نسبة ايرادات يتم تحصيلها على الضرائب وتجارة الخمور.

وأشاد سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، بقرار غلق جميع الملاهى الليلية "البارات" من اليوم، وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

وقال "عبد الحميد" فى بيان اليوم، السبت: "إغلاق جميع الملاهى الليلية والبارات فى شهر رمضان هو قرار حكيم يُراعى قدسية الشهر المبارك، ويأتى ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحلات التى تقدم الخمور فى المناسبات الدينية".

وأضاف "عبد الحميد": "لكن الخمر حرام فى رمضان وحرام فى باقى الشهور، وعلى أعضاء مجلس النواب تعديل هذا القانون لينص على تجريم بيع الخمور وحظر تقديمها فى أى وقت وأى مكان، لأن مصر دولة إسلامية رائدة".

وتساءل هل من يُسافر من بلده للسياحة فى مصر يأتى لشرب الخمر أم للتعرف على مصر العظيمة؟ مضيفا: "مصر أكبر من أن يتم تحويلها لمكان مشبوة يُقصد للخمر والملاهى الليلية".
وأيد الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، فكرة حظر الخمور، قائلا إن "دعوات بعض السلفيين بمنع بيع الخمور نهائيًا وليس فى شهر رمضان فقط، هو أمر يتوافق مع صحيح الدين".

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن السماح ببيع الخمور يتم وفق قواعد منضبطة تتعلق بالسياحة فقط، ولكن يمكن منع شراءها بشكل كامل فى مصر، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن اللجنة الدينية بالبرلمان لم تتلق أى مقترح أو مشروع قانون يمنع بيع الخمر نهائيا.

وبدوره قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة أن الخمور تباع فى داخل الفنادق وفى بعض الأماكن المحددة وفكرة منعها سيكون له تأثير سواء إلى الجانب السياحى أو الجانب الاقتصادى.

وأشار "إدريس" إلى الفنادق الكبرى تعتمد فى اقتصاديتها على تجارة الخمور، مشيرا إلى أن هناك ايرادات مالية تأتى من خلال الضريبة على بيع الكحوليات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أشاد فيه عبد الرحمن البكرى عضو مجلس النواب عن حزب النور بقرار غلق البارات فى شهر رمضان، قائلا: "هذا الخبر يسر جميع المصريين سواء مسلم أو مسيحى".

وعن تقديم حزب النور مشروع لحظر تجارة الخمور، قال "البكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لم نتناقش فى مثل هذه الأمور ولكنى مسرور بغلق البارات فى شهر رمضان حيث أنه سيحافظ على الآداب العامة".


موضوعات متعلقة..


غلق جميع الملاهى الليلية ومحلات الخمور من اليوم حتى نهاية شهر رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

لعن الله شاربها وحاملها وساقيها

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل

نحارب الله باباحه بيع الخمور وتشجيع بيع الخمور وننتظر ان ينصرنا الله ويرزقنا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

دماجد

تحية.تقديرواحترام

لرقم1كل.التحية.والاحترام

عدد الردود 0

بواسطة:

علماني وافتخر

الناس احرار

عدد الردود 0

بواسطة:

ساكن بالمعادى

بار اسفل عمارة سكنية بالمعادى مرخص من السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

قاله ايه يابا قاله تعرف الهايف من ايه قال من كلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

قتل بحثا

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر ..... وحافظوا على اخلاقه

الي اعلان رقم 5 البار بالعقار 3 شارع 262 بالمعادى

عدد الردود 0

بواسطة:

ممتاز

الناس عاوزه تعيش حره بلا قيود شرعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

يانائب منك له

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة