مفاجأة.. وزير الصحة عين مستشاره المتهم بالرشوة مشرفاً على مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها.. الوزير يتابع سير التحقيقات مع وزير العدل ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.. وأسند تجهيز مستشفيات للقوات المسلحة

الإثنين، 30 مايو 2016 02:04 ص
مفاجأة.. وزير الصحة عين مستشاره المتهم بالرشوة مشرفاً على مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها.. الوزير يتابع سير التحقيقات مع وزير العدل ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.. وأسند تجهيز مستشفيات للقوات المسلحة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسؤلة بوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أصدر قراراً قبل أيام بتعيين الدكتور أحمد عزيز مستشاره المتهم بقضية رشوة، مشرفاً عاماً على مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها وأموالها.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزير أسند لمساعده شراء المستلزمات الطبية لتجهيز مستشفيات للقوات المسلحة، مشيراً إلى أنه تم شراء تجهيزات ومستلزمات طبية من العاصمة الألمانية برلين.

وأضافت المصادر أن الوزير أصيب بالحزن بعد ضبط مستشاره بقضية رشوة، ولكنه أكد أنه سيتابع مع الأجهزة الرقابية سير التحقيقات، وأنه حريص على أن ينال كل مخطئ جزاءه، كما أنه دعا جميع القيادات للاجتماع لمناقشة ماحدث والتبرء مما فعله مستشاره.

وتابع المصدر أن الوزير حالياً فى منزله ويتابع التحقيق تليفونياً مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووزير العدل والأموال العامة، مؤكداً أنه لن يتستر على أى فاسد مهما كانت علاقته به.

وتشهد حالياً وزارة الصحة مراقبة وحراسة شديدة على الأدوار العليا فى المبنى الإدارى القديم للوزارة مقر مكتب المستشار المتهم بالرشوة، بعد أن تم تشميعه وتشكيل لجنة لجرد مكتب الدكتورة نانيس عادل مستشارة وزير الصحة للمستشفيات.

ويذكر أن المتهم أستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس، وجاء إلى وزارة الصحة مع تولى الدكتور أحمد عماد حقيبة وزارة الصحة، حيث عينه مستشارًا له لشئون أمانة المراكز الطبية المتخصصة وأودع فيه ثقته كاملة بتصريف وتطوير قطاع المراكز الطبية المتخصصة، وأسند له مهامًا أخرى فى تطوير وتجهيز المستشفيات بالجمهورية.

وبادر فور توليه مهامه مستشارًا لوزير الصحة بالتنكيل ببعض الموظفين، وإلغاء مكاتب السياحة العلاجية فى مطار القاهرة بدون أسباب تذكر، بالإضافة إلى أنه أصبح الآمر الناهى ليس فقط فى أمانة المراكز الطبية المتخصصة وإنما فى الوزارة بأكملها.

وكشفت التحريات أن المبالغ المتهم مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتتخصصة بتلقيها على سبيل الرشوة 5 ملايين جنيه.


موضوعات متعلقة...



تفاصيل الرشوة الكبرى فى وزارة الصحة.. مستشار الوزير حاول تهريب 8 شيكات بنكية لمكتب مستشارة الوزير للمستشفيات.. والأجهزة الرقابية تصوره بالصوت والصورة أثناء الاتفاق مع إحدى شركات المستلزمات الطبية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة