7 رياضيين ضحايا المنشطات فى مصر

الجمعة، 06 مايو 2016 05:05 م
7 رياضيين ضحايا المنشطات فى مصر كرم جابر
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت المنشطات فى كتابة نهاية العديد من اللاعبين سواء على المستوى الفردى أو الجماعى، وكانت نجمة التنس العالمية الروسية ماريا شارابوفا اخر الضحايا التى سقطت في فخ المنشطات على المستوى العالمى، بينما على الصعيد المحلى يعد المصارع الأوليمبى كرم جابر الأبرز فى تاريخ الرياضة المصرية الذى تم إيقافه بسبب المنشطات، فيما يعتبر إيهاب مغاورى لاعب المصارعة اخر ضحايا المنشطات.

إيهاب مغاورى


قرر الاتحاد الدولى للمصارعة إيقاف المصارع المصرى محمد إيهاب مغاورى لمدة 4 سنوات بعد تعاطيه المنشطات، وتوقيع غرامة مالية على الاتحاد المصرى بواقع 20 ألف فرانك، بعد ما أكدت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات "النادو" ثبوت تعاطى محمد إيهاب مغاورى لاعب المنتخب الوطنى للمصارعة الحرة مواد محظورة ضمن جدول المنشطات المحدد من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

4 لاعبى كمال الأجسام


خسرت مصر 4 ميداليات ببطولة العالم لكمال الأجسام، للاعبين محمد زكريا وأحمد السعدني وشهرته الورداني وشريف مراد وإسماعيل بندق بسبب حصولهم على مواد منشطة محظورة، تسببت في إيقافهم وسحب الميداليات.


كرم جابر


على عكس المتوقع، فى الوقت الذى كان يراهن الجميع حصول المصارع الأوليمبي كرم جابر على ميدالية أوليمبية ثالثة فى الاوليمبياد القادمة بريو دي جانيرو، حيث قرر الاتحاد الدولى إيقافه لمدة عامين وحرمانه من المشاركة في أوليمبياد البرازيل المقبلة بسبب خطأ إداري واضح ما اعتبرته الوكالة الدولية للمنشطات بأنه تهرب .

أحمد صبحى لاعب إنبى


تعرض أحمد صبحى لاعب إنبى للإيقاف لمدة 6 شهور بسبب المنشطات بعد تحليل عينة له فى مباراة نهائي كأس مصر بين إنبي والزمالك في 2012، وكان صبحى ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 وتم استبعاده من المشاركة بسبب المنشطات.


اخبار متعلقة..



رسمياً.. الاتحاد الدولى يقرر إيقاف "مغاورى" المصارعة 4 سنوات بسبب المنشطات

رسميا.. الجودو يطالب بالإطلاع على نتيجة عينة لاعب المنشطات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة