5نصائح مهمة قبل خطوة البث المباشر.. اضبط الزاوية وتفاعل مع الجمهور

الأحد، 08 مايو 2016 08:04 ص
5نصائح مهمة قبل خطوة البث المباشر.. اضبط الزاوية وتفاعل مع الجمهور خدمة البث المباشر على فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خدمة البث المباشر على فيس بوك تعد من أهم المزايا التى تم إطلاقها مؤخرا للمشاهير والناشرين وحتى المستخدمين العاديين، ولكن حتى الآن لا يزال هناك صعوبة تواجه البعض فى استخدام الميزة الجديدة، واختيار المحتوى الذى يحب المستخدمين متابعته مباشرة أكثر من غيره، لذلك قدم موقع Mashable الأمريكى مجموعة من النصائح للمقبلين على إطلاق بث مباشر وليس لديهم خبرة كافية فى هذا المجال، ونرصدها لك فيما يلى.

1. نقطة اتصال جيدة


لا تبدأ البث المباشر فى مكان لا يضم شبكة إنترنت بسرعة مناسبة لأن النتيجة ستكون غير مرضية وسيفشل المتابعين فى مشاهدتك.

2. البداية


على الرغم من خدمة فيس بوك لايف متاحة على هواتف ios والأندرويد، إلا أنه سيكون لديك خيار للبث عموديا أو أفقيا إذا كنت من مستخدمى آى فون، لذلك عليك اتخاذ القرار بشكل مسبق من أجل أن تظهر أفضل أمام الجمهور.

3. التغيير بين المشاهد


بالنسبة لأولئك الذين يرغبون إظهار أنفسهم والمناطق المحيطة بهام، يمكن التبديل دائما بين الكاميرا الرئيسية والأخرى الأمامية أثناء البث.


4. التعليقات


واحدة من أفضل مزايا فيس بوك لايف هو القدرة على إظهار الأسئلة والتعليقات من المشاهدين على الشاشة أثناء البث، لذلك يمكن الاستفادة منها للتفاعل مع الآخرين والرد عليهم مباشرة.

5. ضع وصفا مناسبا


وصف جيد يعنى غالبا جذب عدد أكبر من المشاهدين عليك التركيز على الكلمات المستخدمة يجب أن تكون جذابة، وغير تقليدية وواضحة للمشاهدين.


موضوعات متعلقة..


- تعرف على كيفية استخدام ميزة فيس بوك "لايف" الجديدة للبث المباشر

- مارك زوكربيرج يعلن عن إطلاق خدمة البث المباشر للفيديوهات للجميع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة