اعتقال مهاجرين من آسيا تخلى عنهم مهربون فى كولومبيا

السبت، 11 يونيو 2016 12:40 م
اعتقال مهاجرين من آسيا تخلى عنهم مهربون فى كولومبيا مهاجرين غير شرعيين - ارشيفية
بوغوتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت السلطات الكولومبية سبعة وثلاثين مهاجرا غير شرعيين من عدة دول اسيوية اتوا الى البلاد آملين في الوصول الى الولايات المتحدة، بعدما تخلى عنهم المهربون كما اعلن مصدر رسمي الجمعة.
وأوضحت البحرية الوطنية الكولومبية فى بيان ان "المهاجرين هم 36 رجلا وامرأة واحدة" هم 15 من بنغلاديش وتسعة من النيبال وثمانية من الهند وخمسة من باكستان.

وعثر عليهم بحارة قرب ريوسوسيو بولاية شوكو الحدودية مع بنما، بعدما "تخلى عنهم الاشخاص الذين كانوا ينقلونهم من بلد الى آخر"، كما اضاف البيان.

وأوضح البيان ان هؤلاء المهاجرين ال37 الذين لم يحصلوا على تأشيرات دخول الى كولومبيا، نقلوا الى مرفأ توربو على شاطئء خليج اورابا حيث قدمت لهم مساعدة غذائية وطبية، ثم تسلمتهم السلطات المسئولة عن الهجرة.

وفي توربو، احصت السلطات الكولومبية من جهة اخرى 322 اجنبيا من دون اوراق رسمية يشكل الكوبيون القسم الاكبر منهم، وهم ينتظرون في مركز لمعرفة مصيرهم، كما قال لوكالة فرانس برس اميليديس مونوز سكرتير البلدية.

وفي الايام الخمسة عشرة الاخيرة، اوقف اكثر من 750 مهاجرا سريا على مختلف طرقات البلاد.

وابعد اكثر من 6000 شخص من كولومبيا منذ بداية السنة، اعتقل حوالى 4000 منهم فى قريتى توربو كابورغانا القريبتين من الحدود مع بنما.

وفي التاسع من مايو، اعلنت بنما تشديد تدابير الرقابة على الحدود للحد من تدفق المهاجرين، لاسيما الكوبيون منهم الذين يحاولون الوصول الى الولايات المتحدة عبر اجتياز اميركا الوسطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة