بالصور.. استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب بعدة قرى بمراكز البحيرة

الأحد، 12 يونيو 2016 12:11 م
بالصور.. استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب بعدة قرى بمراكز البحيرة أزمة نقص مياه الشرب بالبحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة نقص مياه الشرب بقرى محافظة البحيرة مستمرة، وسادت اليوم حالة من الغضب العارم بين أهالى العديد من قرى محافظة البحيرة، منها سيدى غازى بمركز كفر الدوار، وقرية كوم الناجى مركز كفر الدوار أيضا، وقريتا الوفائية والبستان بمركز الدلنجات الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، بسبب استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب عن القرى لمدة شهرين متواصلين .

ومن جانبه، طالب نور المغازى أحد أهالى قرية سيدى غازى بمركز كفر الدوار محافظ البحيرة، بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة التى مازالت تتصاعد بشكل يومى، مضيفا: "ومسئولى شركة المياه لا حياة لمن تنادى ".

وفى ذات السياق، أكد عبد ربه أنور عبيد أحد أهالى قرية سيدى غازى أنهم لم يكونوا يعلمون أنهم على موعد مع العطش وتلوث مياه الشرب بسبب تهالك البنية التحتية، وعجز المسئولين عن توفير مياه الشرب لأغلب مدن وقرى المحافظة وليس فى هذه القرى فقط وإنما المشكلة فى أغلب قرى المحافظة فهذه الأزمة يعانى منها المواطن البحراوى ومستمرة حتى الآن .

وأضاف عبيد أن المحافظة لم تكتف بهذه الكارثة بل قام جرار الكسح التابعة للوحدة المحلية بقرية سيدى غازى بإفراغ حمولته من المجارى فى ترعة حسن عبدالله التابعة للقرية، والمعروف عن هذا التلوث أن يصبح سببا رئيسيا فى إصابة أهالى القرية بالأمراض الخطيرة.

وأكد أحمد سمير جويلى، أن انقطاع مياه الشرب عن الأهالى وضعفها فى بعض الأحيان يعد كارثة بكل المقاييس، مضيفا أن الآلاف من مواطنى قرية سيدى غازى بمحافظة البحيرة والعديد من أهالى القرى المجاورة لم يعد بإمكانهم الحصول على كوب مياه للشرب فى ظل تصاعد أزمة انقطاع المياه عن القرية والتى استمرت لمدة شهرين .

وأوضح محمد سعيد صباح أنه كان الأولى للمحافظة أن تقوم بتشغيل مشروع الصرف الصحى الذى تم الانتهاء منه منذ 7 أعوام، والذى لم يتم تشغيله حتى الآن فى ظروف غامضة .

وطالب سعد الجداوى أحد أهالى القرية بمحاسبة كافة المسئولين عن هذه الكارثة وإقالة رئيس شركة مياه الشرب بدمنهور لاعتباره المسئول الأول والأخير عن هذه الكارثة، لافتا أن صورة جرار الكسح المهينة يهديها إلى محافظ البحيرة ورئيس الوزراء .


أزمة نقص مياه الشرب بالبحيرة (1)

أزمة نقص مياه الشرب بالبحيرة (2)

أزمة نقص مياه الشرب بالبحيرة (3)



موضوعات متعلقة..


- انقطاع مياه الشرب بعدة قرى بمراكز البحيرة منذ شهرين وغضب بين الأهالى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة