٧ مصابين فى مشاجرة بين مشجعى كرة قدم فرنسيين وأيرلنديين بجنوب فرنسا

الأحد، 12 يونيو 2016 02:09 م
٧ مصابين فى مشاجرة بين مشجعى كرة قدم فرنسيين وأيرلنديين بجنوب فرنسا جانب من اشتباكات مشجعى انجلترا وروسيا
نيس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الفرنسية الأحد، أن 7 أشخاص أصيبوا بجروح فى شجار اندلع الليلة الماضية بين مشجعى كرة قدم فرنسيين وأيرلنديين شماليين فى مدينة نيس جنوبى فرنسا، عقب انتهاء المباراة بين منتخبى إنجلترا وروسيا فى مارسيليا.

وقالت سلطات المدينة أنه قبل منتصف ليل أمس قام مشجعون محليون باستفزاز مشجعين أيرلنديين شماليين فى شارع ساليا المخصص للمشاة، مما أدى إلى نشوب شجار بين الطرفين تخلله تراشق بالقوارير، مضيفة أن الشجار خلف 7 مصابين بإصابات طفيفة باستثناء واحد فقط أصيب بارتجاج دماغى.

وشجب رئيس بلدية نيس كريستيان إيستروسى أعمال العنف التى شهدتها المدينة، مؤكدا، فى تغريدة على تويتر، أن سلوك هؤلاء المشجعين غير مقبول ويجب إدانته ببالغ الشدة.

وتشهد مدية نيس اليوم لقاء بين منتخبى بولندا وأيرلندا الشمالية وهى مباراة على غرار (إنجلترا-روسيا) مصنفة بأنها عالية الخطورة خلال البطولة بالنظر إلى الاحتمالات المرتفعة بحدوث عنف بين الجماهير.

ويشار إلى أن مدينة مارسيليا ثانى أكبر مدينة فى فرنسا قد شهدت منذ الخميس اشتباكات عنيفة بين مشجعين إنجليز وروس وسكان محليين أسفرت عن إصابة أكثر من 35 شخصا من بينهم أربعة فى حالة خطرة، بحسب السلطات الفرنسية التى أفادت أيضا باعتقال 10 من "الهوليجانز".و هم مجموعة من المشجعين لكرة القدم يعرف عنهم العصبية والعنف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة