خبراء أتراك: عمالة الأطفال فى ارتفاع بتركيا وسط تدفق اللاجئين السوريين

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:11 ص
خبراء أتراك: عمالة الأطفال فى ارتفاع بتركيا وسط تدفق اللاجئين السوريين مهاجرون _ صورة أرشيفية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب خبراء أتراك عن قلقهم من ارتفاع أعداد الأطفال العاملين فى تركيا، الذين بلغ عددهم ما يقرب من مليون عام 2012، وما زال العدد فى ارتفاع نظرا لتدفق ملايين اللاجئين السوريين فى محاولة لكسب لقمة العيش بعد عبور الحدود إلى تركيا.

ووفقا للبيانات الصادرة عن معهد الإحصاء التركى – حسب ما أوردته صحيفة (حريت) التركية على موقعها الإلكترونى أمس الأحد- فإن ما مجموعه 893 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما كانوا يعملون عام 2012.

فى حين ، حذر تقرير مشترك صادر عن وكالة المساعدات الإنسانية "سبورت تو ليف" ومركز البحوث عن الهجرة فى جامعة إسطنبول من أن الرقم قد يكون أعلى بكثير اليوم مع انضمام الأطفال اللاجئين السوريين لاقتصاد الظل.

ووفقا للتقرير، فإن المشاكل الرئيسية التى يعانى منها الأطفال العاملين هى نقص فرص الحصول على التعليم، وتباطؤ النمو البدنى والنفسى والإيذاء الجسدى الناجم عن طبيعة عملهم، والتحرش والاستغلال والإهمال.

وجاء فى التقرير أن نصف الأتراك الذين يعيشون تحت خط الفقر والبالغ عددهم نحو 17 مليون نسمة هم من الأطفال، فى حين يخرج 400 ألف طفل فى البلاد بعيدا عن منازلهم للاشتغال عمالا موسميين .. وعلى الرغم من عدم المقدرة على تحديد رقم معين، أوردت الدراسة أن المزيد والمزيد من الأطفال السوريين بدأوا بالعمل بشكل غير رسمى، خصوصا كعمال موسميين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة