محافظ طوكيو يواجه اقتراحا بسحب الثقة لإساءة استخدام أموال سياسية

الإثنين، 13 يونيو 2016 01:11 م
محافظ طوكيو يواجه اقتراحا بسحب الثقة لإساءة استخدام أموال سياسية حاكم طوكيو
طوكيو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر مطلعة اليوم الإثنين أن محافظ العاصمة اليابانية طوكيو يويتشى ماسوزوي، سيواجه بعد غد الأربعاء اقتراحا بسحب الثقة، بعد أن قرر الحزب الشيوعى اليابانى المعارض فى "الجمعية التشريعية لطوكيو" التقدم باقتراح لسحب الثقة من ماسوزوي، بسبب ما تردد حول إساءة استغلاله لأموال سياسية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أنه فى الوقت الذى أكد فيه محافظ العاصمة عزمه على البقاء فى منصبه، قرر الحزب الشيوعى اليابانى طرح الاقتراح غدا الثلاثاء لتتم مناقشته بعد غد الأربعاء.
وكان محافظ طوكيو قد اعتذر فى وقت سابق، بعد أن أظهر تقرير أنه استخدم أرصدة سياسية لدفع تكلفة عطلات لأسرته ولشراء أعمال فنية، لكنه رفض الاستقالة، فى فضيحة ألقت بظلال أخرى على الاستعدادات للألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو عام 2020.

وقال ماسوزوى - فى مؤتمر صحفى - إنه يقبل التقرير، وتعهد ببذل ما فى وسعه لاستعادة اكتساب ثقة سكان طوكيو.

على صعيد متصل، أفاد عضو بارز فى "الحزب الليبرالى الديمقراطي" الحاكم فى اليابان أمس الأحد بأنه من الممكن أن يدعم الحزب التصويت على عزل المحافظ.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن هاكوبون شيمومورا، وهو مستشار خاص لرئيس الحزب الحاكم ورئيس الوزراء شينزو آبي، قوله خلال لقاء تلفزيونى "الأمر يعتمد على ما سيقوله السيد ماسوزوي، إذا استمر فى تقديم الإيضاحات مثل المرات السابقة (كما حدث فى الجمعية التشريعية للعاصمة)، فلن نكون راضين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة