بالصور.. استمرار مسلسل العطش فى المحافظات.. أهالى بورسعيد: بنشرب مياه برائحة "الجاز".. أهالى الفيوم: أجسادنا تعفنت من عدم الاستحمام.. ومياه البحر الأحمر تناشد الأهالى ترشيد الاستهلاك

الأربعاء، 15 يونيو 2016 10:16 م
بالصور.. استمرار مسلسل العطش فى المحافظات.. أهالى بورسعيد: بنشرب مياه برائحة "الجاز".. أهالى الفيوم: أجسادنا تعفنت من عدم الاستحمام.. ومياه البحر الأحمر تناشد الأهالى ترشيد الاستهلاك أزمات المياة بالمحافظات
المحافظات رباب الجالى- ضحا صالح - حسن عفيفى - محمد فرج - عماد عرفة - جمال أبو الفضل - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت أزمة المياه تثير غضب الأهالى فى عدد من محافظات مصر المختلفة بسبب انقطاعها باستمرار أو عدم صلاحيتها للشرب.

بورسعيد


ففى بورسعيد فوجئ أهالى حظائر القابوطى الجديدة بالكيلو 7.5 منذ 4 أيام بانقطاع مياه الشرب وتحولت حياتهم لجحيم بسبب البحث عن كوب ماء، وعادت المياه ولكن بتغيير فى الخواص من حيث الطعم والرائحة التى كانت تشبه الـ"جاز" ورغاوى سوداء وسط أعراض من الإسهال والقىء أصابت الأطفال ما دفع الأهالى إلى الاستغاثة بالمسئولين بحى الجنوب، لكن لم يتحركوا لبحث شكواهم.

ويقول أيمن محمود عبده، مربى ماشية: "فوجئنا بمياه الشرب برائحة "الجاز" ما أصابنا بحالة من الذعر والخوف على أولادنا ومواشينا التى تعد مصدر رزقنا الوحيد.

وتقول زوجة "كلاف": "إحنا شغالين عند صاحب الحظيرة وعايشين والحمد لله باللى ربنا بيرزقنا به، وفوجئنا بمياه شرب برائحة "الجاز" وانتشار حالات الإسهال والقىء، وأصبحت الوحدة الصحية خالية من الأطباء ومفيش مواصلات والعلاج غالٍ.. فين المحافظ؟.. البهايم والطيور بتموت والطب البيطرى لا يتحرك".

الفيوم


وفى الفيوم، سادت حالة من التذمر بين أهالى قرى بمركز إطسا، بسبب انقطاع مياه الشرب عن هذه القرى منذ أسبوع وعدم حل المشكلة ممن قبل المسئولين رغم الاستغاثات المتكررة من الأهالى.

ويقول أسامة أحمد، أحد الأهالى، إن المشكلة تفاقمت بشكل مفاجئ فى قرى ومدينة مركز إطسا دون سبب واضح لذلك، مع وقوف المسئولين متكوفى الأيدى، مشيرًا إلى أن المياه تنقطع بشكل متكرر بمدينة إطسا ومنسوبها أصبح ضعيفًا للغاية بالإضافة إلى انقطاعها الدائم.

وأكد محمد العشيرى من أهالى قرية جردو، أن المياه منقطعة بالقرية قبل بداية شهر رمضان والأهالى يضطرون إلى استخدام الترمبات الحبشية التى تخرج مياه الصرف الصحى ونستخدمها فى الشرب وطهى الطعام وليس لدينا حلول أخرى، مضيفًا: "أجسادنا عفنت من قلة الاستحمام والمسئولين ضحكوا علينا قعدنا معاهم وعدونا بحل المشكلة ولم تحل يعنى من الآخر شربنا شاى بالياسمين"، مشيرًا إلى أن المياه منقطعة واستخدام الترمبة الحبشية سيصيب الأهالى بالفشل الكلوى.

وقال أحد أهالى قرية الغرق إن المياه منقطعة تمامًا منذ أكثر من أسبوع، وأكد أنهم اضطروا أمس إلى التظاهر بالجراكن وحمل الأهالى الجراكن وهتفوا: "عايزين مياه"، مضيفًا: "سنذهب إلى المسئولين بمجلس مدينة إطسا وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، وسنطالبهم بسرعة إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة التى لا نعرف لها سببًا.

أسيوط


وفى أسيوط قال عبد الفتاح جمال، النائب عن دائرة أبو تيج، إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان حول تهالك منظومة المياه وغرق 4 قرى فى مياه الصرف الصحى بمركز أبو تيج، وهى قرى الزرابى والنخيلة والكيران والبلايزة.

وأشار النائب لـ"اليوم السابع"، إلى أن الصرف الصحى للقرى الأربعة يتم داخل المياه الجوفية عن طريق ما يسمى بالايسونات، مضيفا أن أحواض الأكسدة أوشكت على الانهيار ما يهدد حياة أكثر من 350 ألف نسمة بالخطر وانتشار الأمراض والأوبئة.

وأوضح عبد الفتاح جمال أن وزير الإسكان لم يرد حتى الآن، ولم يبت فى أمر طلب الإحاطة، معلنا استياءه وغضبه الشديد من تجاهل وزير الإسكان لطلبات النواب، مضيفا أن الأمر يحتاج إلى تدخل مجلس الوزراء لإنقاذ حياة هؤلاء الأشخاص.

البحر الأحمر


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، عن عطل بموزع الكهرباء الخاص برافع 2 بخط مياه الكريمات المغذى لمدينتى الغردقة وغارب، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائى عن المحطة الرئيسية.

كما أعلنت الشركة عن تشغيل المحطة من خلال المولدات الاحتياطية وهو ما يؤدى إلى ضعف كميات المياه التى تصل لمدن الغردقة وغارب.

وناشدت الشركة المواطنين من أهالى مدن رأس غارب والغردقة ترشيد استهلاك المياه لحين انتهاء الأزمة، حيث تم إبلاغ شركة كهرباء جنوب القاهره لسرعة صيانة الأعطال لإعادة ضخ المياه للمحافظة بكامل طاقتها.

البحيرة


واستمرت حالة الغضب بين أهالى البحيرة لانقطاع مياه الشرب لعدة شهور عن عدد كبير من القرى والمراكز، خاصة بقرى مركزى شبراخيت ودمنهور وهى (عزبة لطفى، القباطين، العسكرى، على حافظ القبليه، على حافظ البحرية، فيكتوريا، كفرالسابي، الأنصارية، الغفارة، عزبة غزال، الشرمة، سيف الدين، الإصلاح الزراعى).

وأكد الأهالى معاناتهم الشديدة مع انقطاع مياه الشرب لعدة شهور متواصلة، وأنهم على موعد مع العطش، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، لافتين إلى تقديم العديد من الشكاوى فى هذا الشأن ولكن دون جدوى.

السويس


تعرضت عدد من مدن بالسويس لانقطاع المياه بشكل مفاجئ وتوجه الأهالى لمبنى المحافظة بحثًا عن حلول للأزمة.

وقال خليل سعيد، طبيب، إن المياه قطعت بشكل مفاجئ منذ فجر اليوم بمدينة المستقبل بالسويس وقمنا بالاتصال بمسئولى المحافظ وغرف العمليات ولا يوجد فائدة وما زالت الأزمة مستمرة، ويجب على المحافظة تحذيرنا قبل حدوث انقطاع للمياه.

وأكد نادر سيف، موظف، أن المياه انقطعت عن مدينة فيصل منذ الصباح ونريد أن نعرف فقط متى ينتهى العذاب اليومى فى السويس، فيوميا تقطع المياه وفى نفس اليوم تقطع الكهرباء.

وقال عمرو سليمان نائب رئيس محطة المياه بالسويس، إن السبب فى انقطاع المياه عمليات التنظيف بالترع وستعود المياه إلى طبيعتها، فيما كشف مصدر عن غضب المحافظ لأن مسئول الرى بالسويس لم يخطر المحافظ أو شبكات المياه أنه سيقوم بالتطهير بالترع، خاصة أنه يحدث انخفاض فى منسوب المياه خلال التطهير.

القليوبية


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، قطع المياه عن مدينة قليوب اليوم الأربعاء لمدة 3 ساعات، من العاشرة مساء حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وناشدت الشركة فى بيان صادر عنها اليوم المواطنين والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة وعدم استخدام المياه نظرًا لزيادة نسبة الكلور بها.


أزمات المياة بالمحافظات (1)

أزمات المياة بالمحافظات (2)

أزمات المياة بالمحافظات (3)

أزمات المياة بالمحافظات (4)

أزمات المياة بالمحافظات (5)

أزمات المياة بالمحافظات (6)

أزمات المياة بالمحافظات (7)

أزمات المياة بالمحافظات (8)



موضوعات متعلقة..


بالصور والفيديو.. أهالى حظائر القابوطى يستغيثون: أنقذونا قبل فوات الأوان.. مياه الشرب برائحة الجاز والرغاوى السوداء.. الطيور بتموت.. والمواشى ترفض الشرب.. والأطفال يسهلون ويتقيأون والمسئولون غافلون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة