5 أسباب تخلى الست المصرية محتاجة "ميديتيشن".. "خليكى زى نيللى"

السبت، 25 يونيو 2016 03:01 م
5 أسباب تخلى الست المصرية محتاجة "ميديتيشن".. "خليكى زى نيللى" ميديتيشن
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محادثة طريفة بين دنيا وإيمى سمير غانم فى مسلسلهما الكوميدى الذى يعرض حاليًا "نيللى وشيريهان" حول معنى "الميديتشن" أو التأمل وفوائده كشفت بشكل واضح عن الطريقة التى تنظر بها الكثير من النساء فى مصر للتأمل باعتباره نوعًا من الرفاهية لا تمارسه إلا النساء المدللات أما ربات البيوت أو العاملات المطحونات فليس لديهن وقت لممارسته على الرغم من أنهن الأحوج للتأمل.


5 أسباب تخليكى كست فى مصر محتاجة ميديتشين



إنك ست فى مصر..


مجرد كونك أنثى تعيش فى مصر، البلد التى تعتبر الأسوأ عربيًا للنساء حسب دراسة "تومسون رويترز" لعام 2015 هو أمر يجعلك تحتاجين التأمل للتخفيف من توترك.

فأى أنثى فى مصر تتعرض للكثير من الضغوط بين التحرش والضغوط المجتمعية والعنف التى تجعلها أكثر حاجة للاسترخاء الذى يمنحه لها التأمل حيث يساعد التأمل على التقليل من إفراز هرمونات التوتر.

عشان ما يتقالش عليكى نكدية..


على الرغم من أن ممارسات الرجال هى الدافع الأكبر لاكتئاب المرأة، إلا أنهم دائمًا ما يوجهون للمرأة المصرية اتهامًا بأنها "نكدية"، ومع التأمل الذى يخفض من القلق والاكتئاب ويزيد من شعورك بالسعادة لن يوجه لك أحد مثل هذا الاتهام.

عشان تقدرى على العيال..


كأم فى مصر تتولين غالبًا مسئولية الأطفال بمفردك، تعانين الكثير من المشاكل التى بإمكان التأمل أن يجعل تأثيرها أقل عليكِ، فالتأمل يجعل جسدك يتعافى من آثار الحرمان من النوم وهى مشكلة تعانيها بالطبع إذا كان لديك طفلاً حديث الولادة.
كما أن التأمل يخفض من العصبية ويزيد من تركيزك ويحسن ذاكرتك ويزيد من قدرتك على حل المشاكل المعقدة وكلها مشكلات تعرفها جيدًا كل أم.

عشان ماحدش بياكلها بالساهل..


فى العمل أيضًا للتأمل الكثير من الفوائد التى تساعدك على تحمل ضغوط العمل حيث يجعلك شخصية أكثر توازنًا ويزيد من شعورك بالرضا الوظيفى ويحسن قدراتك فى التواصل مع الآخرين وينعكس إيجابًا على زيادة انتاجيتك.

عشان جمالك..


تواجه المصريات دائمًا اتهامًا بأنهن يهملن جمالهن ويتجاهل أصحاب هذا الاتهام ما تعيشه من ضغوط وظروف بيئية تؤثر سلبًا على جمالها، ولكن بإمكان التأمل مساعدتك على الحفاظ على جمالك، حيث يقلل من شعورك بالتوتر بالتالى يقلل من توتر العضلات وانقباض الأوعية الدموية التى تجعل جلدك يفقد توهجه ولونه الوردى ويمنع أيضًا ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.

كما يساعد التأمل فى منح بصيلات الشعر نسبة أكسجين أكثر ويقلل من آثار تقدم السن على البشر.




موضوعات متعلقة..


علشان لو حد قالهالك تفهمها.. تعرف على فوائد وأنواع الـ"Meditation"


تمارين الاسترخاء تقدر تعملها فى أى مكان..تقضى على التعب وتساعدك على النوم













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة