5 حيل مفيدة ينبغى على مستخدمى ويندوز 10 معرفتها

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:00 ص
5 حيل مفيدة ينبغى على مستخدمى ويندوز 10 معرفتها ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر ويندوز 10 أحد أفضل أنظمة التشغيل التى أطلقتها مايكروسوفت منذ سنوات، والذى نال إعجاب المستخدمين إلى حد كبير، مقارنة بنظام ويندوز 8 الذى أثار استياء الكثير من المستخدمين، وفيما يلى نرصد مجموعة من الحيل لمساعدة المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من ويندوز 10:

1- استخدم سطح المكتب الافتراضي



1
سطح المكتب الافتراضى



يتيح للمستخدمين الفرصة للحصول على أكثر من سطح مكتب للعمل عليه، وهو ما يتيح للمستخدمين فتح أكثر من تطبيق عبر أكثر من سطح مكتب، وقد كانت هذه الميزة متاحة أيضا فى نظام التشغيل OS X من أبل.

ولإنشاء virtual desktop أو سطح المكتب الافتراضى فإن المستخدم يحتاج إلى الضغط على أيقونة Task View الموجودة فى يمين شريط كورتانا، ثم الضغط على "+ New desktop" فى الزاوية اليمنى السفلية، وإضافة العدد الذى يرغب به المستخدم من أجهزة الكمبيوتر الجديدة.

2- التقاط صور شاشة "سكرين شوت"



2
لقطة شاشة "سكرين شوت"



هناك العديد من الطرق لأخذ لقطة شاشة screenshot على ويندوز، إلا أن أبسط طريقتين هما الضغط على زرى "Windows + Prt Scn " وذلك لالتقاط صورة الشاشة بالكامل وحفظها داخل مجلد Screenshots، أما الاعتماد على أداة Snipping Tool المضمنة مسبقا فى نظام التشغيل فتوفر للمستخدمين المزيد من الوظائف، بما فى ذلك القدرة على التقاط لقطات بمليء الشاشة وغيرها.

3- تصغير النوافذ باستخدام هز الماوس



3
تصغير النوافذ



يمكن للمستخدم تصغير كل النوافذ المفتوحة أمامه على سطح المكتب مع الإبقاء على النافذة التى يعمل عليها مفتوحة، وذلك من خلال الإمساك بالنافذة من شريط العنوان وهز المواس، ليلاحظ إغلاق باقى النوافذ الأخرى.

4- تقسيم الشاشة بشكل فعال



4
تقسيم الشاشة



يمكن للمستخدم تقسيم الشاشة الموجودة أمامه إلى أجزاء، وذلك لفتح أكثر من تطبيق فى نفس الوقت والاستفادة منهم، ويمكن القيام بذلك بكل سهولة على ويندوز من خلال سحب إحدى النوافذ إلى الجانب الأيمن أو الأيسر حتى تندمج بداخله لنصف الشاشة، ثم يمكن سحب نافذة أخرى ووضعه فى الزاوية لتأخذ مكانا لها، ثم أخذ نافذة أخرى ووضعها فى أعلى الشاشة.

5- تسجيل فيديو لما يجرى على الشاشة بتطبيقات Xbox app



5
تسجيل فيديو على الشاشة


يمكن فعل ذلك بكل سهولة من خلال فتح تطبيق Xbox app، ثم اذهب إلى التطبيق الذى ترغب فى تجيل فيديو له، واضغط على زر Windows + G، حيث سيلاحظ المستخدم وجود نافذة تسأله "Do you want to open Game bar" وبعد الضغط على موافق، سيتم البدء فى تسجيلها.







موضوعات متعلقة..


- ويندوز 10 نظام التشغيل الأكثر جدلا من مايكروسوفت.. تعرف على الأسباب


- موقع بريطانى يتهم مايكروسوفت باستخدام حيل قذرة لإجبار المستخدمين على ويندوز 10










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة