إدوارد سنودن: قانون روسيا لمكافحة الإرهاب انتهاك غير مبرر للحقوق العامة

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 11:00 ص
إدوارد سنودن: قانون روسيا لمكافحة الإرهاب انتهاك غير مبرر للحقوق العامة إدوارد سنودن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مسرب وكالة الأمن القومى الشهير "إدوارد سنودن" قانون روسيا الجديد لمكافحة الإرهاب على الإنترنت، وقال عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر إن قانون "Big Brother law" غير قابل للتطبيق، ويعتبر انتهاكا غير مبرر للحقوق العامة، ولا ينبغى أبدا أن يتم التوقيع عليه، خاصة فيما يتعلق بالقواعد الجديدة الخاصة بفرض عقوبات صارمة على عدم الإبلاغ عن التحريض على الإرهاب عبر الإنترنت.

ولا يزال القانون الروسى الجديد يتطلب توقيعا من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وهناك العديد من الآراء المؤيدة لرأى إدوارد سنودن فى روسيا، خاصة من قبل العاملين فى مجالات حقوق الإنسان والمدافعين عن الخصوصية، وفقا لما جاء على موقع bbc البريطانى.

القانون الروسى لمكافحة الإرهاب


ومن أهم البنود التى تثير تخوفات إدوارد سنودن، هى أن شركات الاتصالات عليها الاحتفاظ بنسخ من المكالمات الهاتفية والرسائل النصية للعملاء لمدة ستة أشهر، كما أن على الخدمات عبر الإنترنت مثل الشبكات الاجتماعية الاحتفاظ بسجلات الرسائل لسنة واحدة، وفرض قواعد تجبر شركات التكنولوجيا على فك تشفير خدماتها لمساعدة الأجهزة الأمنية.

وليس هذا فقط بل ينص القانون على أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 14 عاما يمكن أن يكونوا مسئولين جنائيا عن 10 اتهامات جديدة مثل المشاركة فى الإرهاب على الإنترنت.

من هو إدوار سنودن


إدوارد سنودن، هو عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وفر إلى روسيا فى عام 2013 بعد الحصول على ملفات خطيرة ووثائق تدين الوكالة، وسرب تفاصيل مراقبة الهواتف من قبل وكالة الأمن القومى الأمريكى.





موضوعات متعلقة


- النواب الروس يقرون قانونين خلافيين حول مكافحة الارهاب

- الصين: شركات تكنولوجية تعهدت بمكافحة أنشطة إرهابية على الانترنت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة