بالصور.. مسلسل أزمة المياه بالمحافظات عرض مستمر.. أهالى بورسعيد: "بنشرب من البحر".. والمحافظ: "إحمدوا ربنا".. والإسماعيلاوية: المياه ملوثة كفاية هتموتونا.. وتحسن الضخ بالعريش

الأربعاء، 29 يونيو 2016 09:30 م
بالصور.. مسلسل أزمة المياه بالمحافظات عرض مستمر.. أهالى بورسعيد: "بنشرب من البحر".. والمحافظ: "إحمدوا ربنا".. والإسماعيلاوية: المياه ملوثة كفاية هتموتونا.. وتحسن الضخ بالعريش أطفال وأهالى أثناء البحث عن المياه بالجراكن
المحافظات جمال حراجى - محمد فرج - عمرو خلف - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة مياه الشرب تضرب المحافظات، وسط محاولات من شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لوضع حلول للأزمة، ففى بورسعيد رفع أهالى "كربة عايد" وقطع المطرية ببحر البقر شكواهم للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد من عدم وجود مياه الشرب على مدار الأسبوع سوى يوم واحد ويتم قطعها عقب صلاة العشاء.

وقال أحد المواطنين من منطقة البلاطة للمحافظ إنهم يعانون ندرة المياه التى لا تأتى سوى يوم واحد فقط ولا تصلح للشرب والمواسير سيئة، قائلاً: "بنشرب من البحر".

وتسأل المحافظ عن سيارة مياه الشرب التابعة لحى الجنوب وكان رد مواطنى "كربة عايد" و"قطع المطرية" ومنطقة "البلاطة" قاطع للغاية وأكدوا أن مياه الحى لاتصل إلا لناس.. وناس "لأ".
ومن جانبه أكد المحافظ: "المياه لم تكن موجودة منذ 6 أشهر وبتيجى يوم واحد المرة الجاية تيجى إن شاء الله إحمدوا ربنا".

وفى الإسماعيلية سادت حالة من الاستياء بين أهالى قرية سرابيوم وتوابعها، الذين أكدوا أن المياه ملوثة ما أدى إلى انتشار الأمراض ومنها أمراض الكبد وفيروس سى وغيرها كما تحاصر القمامة القرية ومع تراكم مياه الصرف الصحى والقمامة تصبح الحياة مؤلمة.

ويقول على شعبان من أهالى القرية، أن سوء حالة المياه وعدم نظافة مأخذها بالترع، كفيلة لأن تبقى "سرابيوم" أكبر القرى إصابة بمرض الكبد على مستوى الجمهورية كما أكد عدد كبير من الأطباء المعالجين للمرضى بالقرية.
محطة مياه الشرب تحت الإصلاح


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(4)


وأكد نادر عبد الرحمن من سكان القرية، أن الشركة لا تتردد فى مطالبة الأهالى بتركيب العدادات ودفع الفواتير، فى حين أن الاهالى لايشربون إلا مياه ملوثة كفيلة بالقتل البطيء، فيما أشار السيد عبدالله من سكان القرية، إلى أن منطقة القرية النموذجية مازالت تستخدم مواسير "الإسبستوس" المحرمة دوليه وتم تركيبها قبل أكثر من ثلاثون عام، ورغم وعد المسئولين بتغييرها قبل عدة سنوات، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.
مواسير مياه أتلفها الإهمال


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(3)


ومن جهته قال المهندس محمد عبد السلام رئيس قطاع مياه الإسماعيلية بشركة محافظات القناه لمياه الشرب والصرف الصحى أن سرابيوم بها 4 محطات ثلاثة منهم بهم إحلال وتجديد وهم محطة كومباكت سرابيوم ومحطة العقادة ومحطة عدلوا هذه المحطات يتم حاليا بها أعمال الإحلال والتجديد وسوف تنتهى فى 15 مارس القادم على أقصى تقدير وبعد ذلك تدخل المحطة الوحيدة التى تعمل فى هذه الفترة التجديد والإحلال لذلك المشكلة التى يعانى منها المواطنين من ضعف المياه بسبب ما أشرت إليه وبعد تجديد وإحلال المحطات الأربعة سوف تتحسن خدمة مياه الشرب فى سرابيوم وتوابعها.
أطفال وأهالى أثناء البحث عن المياه بالجراكن


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(2)


وأشار عبد السلام، إلى أن خطة الشركة خلال العام الحالى 2016 / 2017 إنشاء محطة كبرى فى سرابيوم بقدرة 20 لتر فى الثانية لحل مشكلات مياه الشرب بشكل نهائى وهى بالفعل بالخطة كما سيتم تغيير خطوط الإسبستوس القديمة وتطوير شبكة المياه بطول 35 كم على مستوى القطاع ومنها منطقة سرابيوم.

وفى شمال سيناء قال أهالى بمدينة العريش، أن ضخ المياه للمدينة تحسن نسبيا وانتظم وصول المياه الحلوة وفقا للمواعيد المعلنة من شركة المياه، وأجمع الأهالى على ضرورة أن يتواصل ضخ المياه الحلوة للمنازل على مدار الساعة فى مناطق ضاحية السلام والريسة والصفا وأبو صقل والعبور والمرحلة الرابعة والتى تصل اليها المياه الحلوة مرتين اسبوعيا فيما تصل بقية الأيام مياه مالحة لا تصل للشرب وهو ما يجعلهم يعتمدون على المياه المحلاة، التى يتم بيعها فى الشوارع.

أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(1)


وبدورهم أكد عدد من أهالى قرى جنوب وشرق العريش ومركزى الشيخ زويد ورفح استمرار أزمة المياه فى مناطقهم وعدم تمكن سيارة نقل المياه الوصول إليهم، وأنهم يعتمدون على نقل المياه من آبار فى جراكن وهى مياه لا تصلح للشرب، ونقل المياه الحلوة من مسافات بعيدة، وجدد الأهالى بهذه المناطق مطالبهم بالتوسع فى حفر آبار مياه أعماق بكل قرية، وإعادة النظر فى آداء شركة المياه داخل مدينة الشيخ زويد.

وفى سوهاج عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج اجتماع موسع ضم رؤساء القطاعات والأفرع والمديرى العموم ومديرى المعامل حيث شدد اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب خلال الاجتماع على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والاهتمام بخطة الإحلال والتجديد خلال العام الحالى لتحسين جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

كما أكد على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة محطات مياه الشرب الارتوازية لتوفير كميات مياه مناسبة للمواطنين وبحث حلول غير تقليدية لحل مشكلات المياه فى كافة أرجاء المحافظة وخاصة الأماكن الساخنة.

تجديد محطات مياه الشرب


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(5)
القمامة تحاصر القرية


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(6)
تجمع الأهالى حول سيارة مياه مجلس محلى القرية


أطفال-وأهالى-أثناء-البحث-عن-المياه-بالجراكن-(7)
مواسير محطة مياه الشرب بقرية سرابيوم




موضوعات متعلقة..


بالصور.. أزمات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات "عرض مستمر".. أهالى "المهاودة"بالشرقية يشكون تلوث مياه الشرب.. و"الشوارب" بالدقهلية بلا مياه من أول رمضان..وغرق شوارع حى قحافة بالفيوم بسبب مياه الصرف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة