3.1 مليار دولار حجم الاستثمار المباشر فى النصف الأول من العام الحالى

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:11 ص
3.1 مليار دولار حجم الاستثمار المباشر فى النصف الأول من العام الحالى شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، أن حجم الاستثمار الأجنبى المباشر فى النصف الأول من العام الجارى بلغ 3.1 مليار دولار.

وأضافت المصادر أن 2.6 مليار دولار عبارة عن استثمارات غير بترولية، وتوقعت المصادر وصول الاستثمارات بنهاية العام الجارى لأكثر من 6 مليارات دولار مقارنة ب 6.4 مليار دولار العام الماضى.

وحول أسباب تأجيل الحكومة لمؤتمر الصعيد لفتت المصادر إلى أن المشروعات التى وقع عليها الاختيار بلغت 92 مشروعا، وتبين أن الصالح منها للتنفيذ فقط 14 مشروعا فى محافظتى بنى سويف وأسوان وبقية المشروعات عليها نزاع ولاية ولا تمتلك المحافظات أراضيها.

وأكدت المصادر استحالة عقد مؤتمر الصعيد لمحافظتين فقط، ولفتت إلى أهمية صدور قرار جمهوري لإنهاء مشاكل المشروعات الباقية من حيث ولاية الأراضى حتى يتسنى تنمية الصعيد فعلا.

ونوهت المصادر إلى ضرورة اجتماع الحكومة مع كل جهات الولاية والجهات المختصة لإنقاذ المؤتمر لاستحالة قدرة وزارة الاستثمار على عقده وحدها.



موضوعات متعلقة:



4 ملفات أمام وزيرة الاستثمار.. حل مشاكل رجال الأعمال.. تحديد موعد مؤتمر الصعيد.. هيكلة قطاع الترويج.. واستكمال منظومة الشباك الواحد.. داليا خورشيد تواصل مباشر مع المستثمرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة