بالصور.. "حكاية قزمة".. عزة ماجد قصيرة تمتلك 24 أصبعا.. الفتاة تُطالب محافظة الدقهلية بتوفير وظيفة ضمن الـ5%.. وتؤكد: عانيت نفسيا من العمل فى سوبر ماركت لقصر قامتى.. وقدمت أوراق تثبت عجزى الكلى

الخميس، 30 يونيو 2016 02:40 م
بالصور.. "حكاية قزمة".. عزة ماجد قصيرة تمتلك 24 أصبعا.. الفتاة تُطالب محافظة الدقهلية بتوفير وظيفة ضمن الـ5%.. وتؤكد: عانيت نفسيا من العمل فى سوبر ماركت لقصر قامتى.. وقدمت أوراق تثبت عجزى الكلى عزة ماجد
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش عزة ماجد "28 عامًا" حاصلة على دبلوم زراعة، على أمل الحصول على وظيفة لتحسين ظروفها المادية خاصة أنها تنتمى إلى فئة قصار القامة "الأقزام"، ويحق لها الحصول على فرصة عمل بموجب نسبة الـ5% التى توفرها الدولة لأصحاب الإعاقة الكاملة.

عزة ماجد التى تعيش بالمنصورة محافظة الدقهلية، كشفت تفاصيل قصتها لـ"اليوم السابع"، قائلة: "أحاول الحصول على وظيفة بموجب قانون الـ5% لذوى الإعاقة، حيث تنص اللوائح على أن تكون لهم الأحقية فى الحصول على فرصة عمل بالحكومة وغيرها".

وأضافت: "وفرت كل الأوراق التى تثبت عجزى الكلى بسبب انتمائى لفئة قصار القامة، كما أعانى من زيادة عدد الأصابع فى أيدى ورجلى، والتى يصل عددها 24 أصبعا، إضافة إلى ضعف نظرى".

وأوضحت عزة أنها تقدمت منذ فترة فى مسابقتين تم الإعلان عنهما فى محافظة الدقهلية، ولكنها لم تتلق أى إجابة ولم تتمكن من الحصول على الوظيفة، مضيفة أنها تتمنى لقاء أى مسئول من أجل توضيح مشكلتها خاصة أنها لم تجد من يسمعها من قبل.

وأشارت عزة إلى أنها تعيش حاليًا مع والديها، والأسرة كلها تنفق من معاش الأب، ولا يوجد مصدر دخل آخر، مضيفة أنها لم تتأقلم على العمل كبائعة فى سوبر ماركت مثلما أشار عليها البعض خاصة أنها لا تتمكن من الوصول إلى كافة أنواع البضاعة بسهولة مما يؤثر على نفسيتها بشدة ويجعلها غير قادرة على مجارة وتيرة العمل.

وأكدت الحاصلة على دبلوم زراعة أنها ترغب فى العمل بشدة من أجل بدء حياة جديدة لاسيما أنها لم توفق فى الزواج، وانفصلت بعد 3 أشهر فقط، لذا تحتاج إلى فرصة أخرى كى تبنى مستقبلها من جديد، خاصة أن ما تطلبه من أبسط حقوقها.


1
القزمة عزة ماجد تحكى قصتها


3
أوراق تثبت حالة عزة ماجد




موضوعات متعلقة..



- طارق علام يقدم حالات إنسانية ولقاء مع رجل أعمال هندى فى "للأمام"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة