اسمعهم وكل معاهم.. لمسات بسيطة لتكون أب أفضل لأطفالك

الأحد، 05 يونيو 2016 12:00 ص
اسمعهم وكل معاهم.. لمسات بسيطة لتكون أب أفضل لأطفالك أب وطفلته
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما يركز المجتمع على دور المرأة فى تنشئة الأطفال وتربيتهم، ويظن الجميع أن دور الأب يقتصر على توفير الأمان المادى والمالى للأولاد، إلا أن الحقيقة أن دوره لا يقل أهمية عن الأم، من الجانب المعنوى وليس المادى فحسب.

وحسب موقع "لايف هاك" الأسترالى إن كونك أبًا مثاليًا لأطفالك ليس سهلاً ولكنه أيضًا لا يتطلب قوة خرافية، وهناك لمسات بسيطة يمكنك أن تفعلها لتكون أبًا أفضل..

تناولوا الطعام معًا..

لا يهم ما هى الوجبة، ليس شرطًا أن تكون الغداء ولكن من المهم أن تتقاسموا وجبات الطعام معًا حتى فى الأيام المشغولة لأن هذا يسهل التواصل بين الأسرة ويمكن الأطفال والأهالى من مناقشة ماذا يفعلون وماذا يريدون أن يفعلوا.

كن قدوة لهم..

سواء كنت تدرك ذلك أم لا، كن قدوة لطفلك. كن أب يمكن ان يظهر لابنته كيف يجب أن يعاملها الرجل باحترام وحب، ويعلم ابنه كيف ينبغى ان يتصرف بتواضع وصدق ومسؤولية.

اغرس فيهم حب القراءة..

من الواضح أن التلفزيون وغيره من التكنولوجيات يهيمن على حياتنا فى كل يوم، ولكن يجب أن تغرس فى أطفالك حب القراءة ليستقطعوا من يومهم وقتًا للقراءة لأن هذا يضمن لهم نمو شخصيتهم وتطورها.

استمع إليهم..

عندما يكون لدى الطفل شىء ما يود أن يقوله استمع إليه دائمًا. اطفئ موبايلك واللاب توب الخاص به وانخرط فى محادثة صادقة وحميمية معهم.

مارسوا أنشطة ممتعة معًا..

الأمر ليس سهلاً كما يبدو خاصة إذا كنت تعمل لوقت طويل، ولكن هذا أمر مهم جدًا كى لا يشعرون بالإهمال وستحتاج إلى تقديم بعض التضحيات ولكن هذا الوقت الذى تقضيه معهم ليس وقتًا ضائعًا أبدًا.

تواصلوا كأسرة..

لا تقلل من قوة الكلمات الإيجابية وأهميتها فى نمو طفلك ولا تهمل أيضًا أهمية التواصل مع أفراد الأسرة جميعهم لأن هذا يجعل الطفل يشعر بأمان أكبر ويساعد على بناء الثقة فى إطار العلاقة بين الوالدين والطفل.


موضوعات متعلقة..

علشان ما يئذيش نفسه.. 6 نصائح للتعامل مع طفلك متهور

إيه أغرب سبب ابنك عيط عشانه؟ شوف الأغرب منه.. بالصور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة