بدء التصويت فى ولاية نيوجيرسى فى يوم حاسم فى الانتخابات الأمريكية

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:15 م
بدء التصويت فى ولاية نيوجيرسى فى يوم حاسم فى الانتخابات الأمريكية هيلارى كلينتون - أرشيفية
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت مراكز الاقتراع ابوابها صباح الثلاثاء فى ولاية نيوجيرسى الامريكية فى اخر اقتراع كبير ضمن الانتخابات التمهيدية فى السباق نحو البيت الابيض.

وبدا التصويت بعد ساعات على اعلان وسائل الاعلام الامريكية ان المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون جمعت ما يكفى من اصوات المندوبين لضمان كسب ترشيح الحزب.

الا ان كلينتون امتنعت عن الاحتفال بالفوز وحثت الناخبين فى المقابل على الاقبال على التصويت فى اخر "ثلاثاء كبير" يشهد انتخابات تمهيدية فى ست ولايات من بينها كاليفورنيا حيث تامل بتحقيق انتصار رمزى على سناتور فيرمونت بيرنى ساندرز مما سيتيح لها رص صفوف معسكرها بشكل افضل استعدادا للاقتراع الرئاسى فى الثامن من نوفمبر.

وتجرى الانتخابات الاخيرة من عملية طويلة بدات قبل ستة اشهر فى ولايات كاليفورنيا ونيوجيرسى ونيومكسيكو ومونتانا وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية. وبعدها تبدا مرحلة "المؤتمرات العامة" فى اواخر يوليو فى كليفلاند للحزب الجمهورى وفى فيلالدفيا للحزب الديموقراطى، عندما ينتخب المندوبون مرشحهم للانتخابات الرئاسية.

المنافس الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الامريكية فى نوفمبر معروف منذ شهر وهو دونالد ترامب.

وستكون المواجهة بين امراة ورجل اعمال لا خبرة لديه فى السياسية غير مسبوقة فى الولايات المتحدة، كما ستشكل ذروة موسم سياسى استثنائى شهد غضبا لدى الناخبين الجمهوريين واعتراض النخب من كل الاقطاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة