نائب عن "الحرية" :سننظر إلى موارد الدولة المصرية خلال إعداد مشروع "الإدارة المحلية"

الأربعاء، 08 يونيو 2016 08:14 ص
نائب عن "الحرية" :سننظر إلى موارد الدولة المصرية خلال إعداد مشروع "الإدارة المحلية" النائب محمد الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية،
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث نماذج من قوانين الادارة المحلية فى بعض الدول الآوروبية لبحث مدى إمكانية تنفيذها داخل مصر، ومقارنة ذلك بالموارد التى لدى الدولة المصرية يمكن من خلالها تنفيذ هذه النماذج.

وأضاف عضو لجنة الادارة المحلية بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه خلال إعداده مشروع قانون للإدارة المحلية الذى قدمه إلى اللجنة، استعان بنماذج من دول فى الخارج وجد إمكانية تنفيذها فى مصر من بنيها الاستقلال المالى والإدارى، موضحا أنه لابد من النظر إلى طبيعة الدولة التى يطبق فيها المحليات سواء كانت فيدرالية أو مركزية .

كانت دراسة لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، نماذج شكل المحليات فى أبرز ثلاث دول ينص دستورها على وضع المحليات فى تلك الدول وهم فرنسا واليابان، وجنوب إفريقيا.


موضوعات متعلقة..


- دراسة تقدم نماذج "قانون المحليات" فى دول العالم.. فرنسا تتيح إجراءات لتكييف النظام التشريعى للمديريات مع الحالة الخاصة لكل منها.. واليابان تنتخب أعضاءها.. وجنوب إفريقيا تعتبرها جهازا مستقلا بذاته











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة