داعشى كويتى يكشف لسلطات بلاده وسائل التنظيم لتهريب النفط السورى

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 11:09 ص
داعشى كويتى يكشف لسلطات بلاده وسائل التنظيم لتهريب النفط السورى تنظيم داعش - صورة ارشيفية
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن على عمر محمد العصيمى العضو بداعش، قد أطلع السلطات الكويتية على كيفية تهريب البترول من الحقول التى يسيطر عليها التنظيم فى سوريا للسوق السوداء لمشترين محليين وتجار عالميين بأسعار منخفضة، كما أدلى بأسمائهم، ومنهم نظام بشار الأسد الذى قال العصيمى إن له "علاقة طيبة" به.

وادعى العصيمى، الملقب فى داعش "بأبو تراب الكويتى"، أنه سبق له حضور اجتماعات مع مسئولين سوريين رفيعى المستوى، وكذلك ضباط مخابرات إيرانيين، وما لبثت الكويت أن نقلت المعلومات للتحالف الدولى ضد داعش، طبقا للصحيفة البريطانية.

وقالت التليجراف إن العصيمى تدرب لثلاث سنوات في المدرسة البحرية فى كلية ساوث تاينسايد، أحد أكبر جامعات الملاحة والعلوم البحرية فى بريطانيا، كما عمل بأحد شركات النفط الكويتية، مما جعله مؤهلا ليكون مسئولا عن حقول النفط التى يسيطر عليها داعش حول مدينة الرقة السورية.

وأضافت الصحيفة أن العصيمى التحق بداعش فى إبريل 2014 وألقى القبض عليه على الحدود السورية-العراقية فى الرابع من يوليو من العام الجارى ليصبح أحد أهم العناصر التى تنقل معلومات استخباراتية عن التنظيم، وكان أخو العصيمى الأصغر عبد الله قد قتل فى العراق فى 2013 ومن بعدها بدأ الأكبر طريقه إلى التطرف.

يذكر أن داعش يتكسب ما يربو على 30 مليون دولار شهريا من مبيعات النفط بالرغم من ضربات قوات التحالف لمواقعه، بحسب التليجراف.


موضوعات متعلقة..



- ديلى ميل: مخاوف بريطانية من استهداف أسطولها البحرى بعد انضمام بحار لداعش

- لندن تتهم دمشق بشراء النفط من "داعش"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة