خبير سياحى: يجب عمل حملة توعية كبيرة للترويج للسياحة فى مصر

الخميس، 14 يوليو 2016 03:20 ص
خبير سياحى: يجب عمل حملة توعية كبيرة للترويج للسياحة فى مصر جانب من اللقاء
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير السياحى والمستشار السابق لوزير السياحة سامح سعيد، إن أهم الحلول لأزمة الدولار وإدخال العملة الصعبة، هو القضاء على أزمات السياحة فى مصر، آملاً أن يتم حلها قبل 2020 من خلال الدعم المتكامل من كافة الجهات الحكومية و المجتمع المدنى ورجال الأعمال والإعلام وجميع القطاعات العاملة فى السياحة .

وأوضح سامح سعيد، خلال لقائه بأعضاء نادى العاصمة الثانية والذى ترأسه الإعلامية أمل صبحى ويرأس مجلس إدارته شرفياً المهندس عبد الفتاح رجب، وأمين الصندوق الدكتور إبراهيم العزازى، مساء أمس الأربعاء، فى جلسة نقاشية لبحث مشكلات السياحة وتوضيح سبل مواجهة معوقاتها، للعمل على تنمية مصر وإقتصادها، أن السياحة من مصادر الدخل الهامة للعملة الصعبة، بعد قناة السويس، والتى كان الناتج المحلى لمصر عام 2008 من السياحة 10 مليار جنيه، بينما كان دخل قناة السويس 5 مليار جنيه.

ولفت سامح، إلى أن أهم معوقات السياحة هى انهيار الخدمات، بالإضافة إلى الصورة الذهنية التى صدرها الإعلام، مشددا على ضرورة عمل حملة توعية كبيرة للترويج للسياحة التى واجهت حاليا ً كابوس التحرش - على حسب وصفه.

وأشار الخبير السياحى، إلى أهمية استضافة نجوم فى مصر وإقامة حفلاتهم كما حدث العام الماضى مع ماجدة الرومى، لعمل التسويق الذى تحتاجه، بالإضافة إلى تعديل القوانين التى تعوق الاستثمار.


موضوعات متعلقة..


مستشار وزير السياحة السابق: حادث القنصلية أصاب السياحة الثقافية فى مقتل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة