إيران تعلن استنفار أمنى على الحدود مع تركيا.. ووزير المخابرات: نراقب التطورات

السبت، 16 يوليو 2016 12:36 م
إيران تعلن استنفار أمنى على الحدود مع تركيا.. ووزير المخابرات: نراقب التطورات وزير المخابرات الإيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الاستخبارات الإيرانى محمود علوى أن طهران تراقب تطورات تركيا بدقة، بعد حركة الجيش للسيطرة على الحكم فيها أمس، الجمعة.

وقال علوى فى تصريح له صباح اليوم، السبت، بشأن الانقلاب العسكرى، وفقا لوكالة "فارس"، إن الحدود هى تحت السيطرة الكاملة وأن القوات العسكرية والأمنية والاستخبارية هى الآن فى حالة الاستنفار بحد الضرورة.

ايران تدعم الحكومة الشرعية


من جانبه أدان أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى محاولة الانقلاب العسكرى الفاشلة فى تركيا، مؤكدا الاتصال الدائم مع المسؤولين الامنيين والسياسيين الاتراك منذ بدء الازمة.

وقال شمخانى "منذ اندلاع الازمة فى هذا البلد، كنا على اتصال دائم مع المسؤولين الامنيين والسياسيين الاتراك، وراقبنا الاجراءات بحساسية".

واشار إلى تواجد الشعب التركى الواسع فى الساحة للدفاع عن الامن والاستقرار والديمقراطية فى هذا البلد وقال، أن ارادة ومطلب الشعب هو المعيار الاكثر اساسيا لاى تطور سياسى فى الدول.

وتابع أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعلن دعمها للحكومة الشرعية فى تركيا تعارض أى اجراء يخل بامن واستقرار وهدوء هذا البلد وتعتبر ذلك بانه خارج اطار المصالح المبدئية لشعب هذا البلد.


موضوعات متعلقة..


- بعد 11 ساعة من قمع حركة الجيش التركى.. أردوغان المرتعش يحكم بقبضة حديدية ويفرض سطوة أمنية على البلاد.. اعتقالات واسعة بصفوف المؤسسة العسكرية وتحرير رئيس الأركان.. والعملة التركية تهبط لأدنى مستوياتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة