وتأخذ عينات من القمح لتحليله فى المعامل..

بالصور.. لجنة تقصى الحقائق تتحفظ على أوراق شون الوطنية بالقوصية فى أسيوط

الإثنين، 18 يوليو 2016 05:04 م
بالصور.. لجنة تقصى الحقائق تتحفظ على أوراق شون الوطنية بالقوصية فى أسيوط زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحفظت لجنة تقصى حقائق القمح على أوراق شونة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وذلك بعد الزيارة المفاجئة التى أجرتها اللجنة، اليوم الاثنين.. صرح بذلك المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعضو لجنة تقصى الحقائق.

وقال عمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن وفد لجنة تقصى الحقائق البرلمانية فاجأ شونة الوطنية بمنطقة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وأظهرت المعاينة المبدئية للجنة سوء التخزين المخزن به القمح، حيث إن هناك كميات كبيرة من الأقماح ملقاة على الأرض بدون أجولة، مما أدى إلى اختلاطها بالرمال والأتربة، حيث إن أرضية الشونة أسمنتية ويصعب التقدير الحالى لهذه الكميات، فضلاً عن انتشار واضح للأكياس، والقمامة على هذه الأقماح مما يتسبب فى اختلاطها بالأتربة والأكياس ويعرضها للتلف، فضلاً عن مخالفة التخزين للقواعد المعمول بها فى التخزين.

وأضاف عمر، أن اللجنة مستمرة داخل الشونة، وجارى تقدير الكميات على اأأرض والموجودة فى الأجولة، موضحًا أن اللجنة أخذت عينات عشوائية من الأقماح لتحليلها فى المعامل المركزية فى القاهرة، لمعرفة نسب الشوائب فيها ونوعية الأقماح، وبيان ما إذا كانت مختلطة بأقماح قديمة من عدمه.

وأكمل عمر، أنه تم التحفظ على أوراق الشونة الخاصة بالتوريد والتخزين، وسيتم مراجعتها فى القاهرة لإصدار تقرير نهائى فى هذا الشأن.

وكانت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن وقائع الفساد فى توريد وتخزين القمح، قد أجرت زيارة ميدانية مفاجئة إلى شونة الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، صباح اليوم الاثنين، وسط حراسة من قوات الأمن بالمحافظة.

ويضم الوفد 4 من أعضاء اللجنة فى مقدمتهم المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة، والنائب إيهاب عبد العظيم، والنائب سيد بريدعة، والنائب حسن العمدة، والنقيب مهندس محمد نبيل، من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد عصام الدين إبراهيم أبو شقة مدير إدارة مباحث تموين أسيوط.


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (1)
زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (2)
المهندس ياسر عمر يتابع أوراق الشونة


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (3)
سوء التخزين يظهر واضحًا بالشونة


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (4)
لجنة تقصى الحقائق تصل وسط حراسة مشددة


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (5)
لجنة تقصى الحقائق تعاين الأقماح الملقاة على الأرض


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (6)
المهندس ياسر عمر يتابع أعمال التخزين


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (7)
اللجنة ومسئولو التموين داخل الشونة


زيارة لجنة تقصى الحقائق لشونة القوصية (8)
رصد ومتابعات لجنة تقصى الحقائق




موضوعات متعلقة:



- بعد أزمة صوامع القمح.. معركة انتخابات غرفة صناعة الحبوب تقودها شعبتا المطاحن 82 و72.. وأنباء عن رشاوى انتخابية بـ1000 جنيه للصوت وترشح أحد المتهمين بالقضية.. وطارق حسانين يسعى لتجاوز أزمة أخيه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة