خالد صلاح:أردوغان ديكتاتور مستبد..أهان العسكرية التركية وكان على علم بالانقلاب المزعوم لذبح معارضيه..ويؤكد:العار سيلاحق الإخوان أينما ذهبوا..ويتعجب من صمت منظمات حقوق الإنسان إزاء ماحدث بباريس وأنقرة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:21 م
خالد صلاح:أردوغان ديكتاتور مستبد..أهان العسكرية التركية وكان على علم بالانقلاب المزعوم لذبح معارضيه..ويؤكد:العار سيلاحق الإخوان أينما ذهبوا..ويتعجب من صمت منظمات حقوق الإنسان إزاء ماحدث بباريس وأنقرة خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعجب الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، من صمت الإخوان ومنظمات حقوق الإنسان العالمية والمحلية، إزاء ما يحدث فى تركيا من حملات الاعتقال العشوائية الت يشنها أردوغان بحق العسكريين والقضاة والمعارضين له، بعد محاولة الانقلاب المزعومة ضده.

وتناول رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، خلال برنامج "على هوى مصر"، المذاع على قناة النهار، قرار الرئيس الفرنسى فرانسو هولاند بتمديد حال الطوارئ ستة أشهر أخرى بعد الأحداث الإرهابية التى شهدتها مدينة نيس، متعجباً من صمت منظمات حقوق الإنسان التى طالما هاجمت مصر بسبب تمديد حالات الطواريء، مؤكداً فى الوقت نفسه حق فرنسا الأصيل فى ذلك.

وقال خالد صلاح، إن الشعب الفرنسى عانى من حوادث إرهابية كثيرة، وآخرها حادث نيس والذى جرى يوم احتفالات العيد الوطنى، ومع كل هذه الآلام لا استطيع إلا أن أقر بحاجتهم لرفع حالة الطوارئ فى بلادهم، ولكن أين الأصوات التى كنا نسمعها هنا فى مصر مع كل مرة تمدد فيها الحكومة حالة الطوارئ ضد الإرهاب، ويزعمون أن مصر واحة للعنف والظلم والاضطهاد والاعتقالات، فى حين أن حالة الطوارئ فى فرنسا تمدد بشكل طبيعى، وتكتب عنها الصحف ويناقشها البرلمان الفرنسى بسلاسة.

وأعرب الكاتب الصحفى خالد صلاح عن استيائه الشديد، مما يحدث فى تركيا، بعد حملة الاعتقالات الكبرى التى أطلقها رجب طيب اردوغان بحق كبار قادة بالجيش وقضاة وسياسيين، قائلاً:" أردوغان كان يعلم بهذا الانقلاب المزعوم، متسائلا :"ما علاقة فصل 1700 قاضى بالانقلاب ، وأين التحقيقات القضائية التى فعلها أردوغان لفصل هؤلاء القضاء،ولماذا يايتحدث أحد عن المذبحة القضائية التى ارتكبت فى تركيا "

وهاجم خالد صلاح، الإخوان والقابعين منهم فى تركيا، قائلاً إن العار يلاحقكم أينما حللتم ، بخلاف تمويلكم من المخابرات التركية، أين رد فعلكم على ما يحدث فى تركيا، مضيفاً: "كل هذه الحملة من الاعتقالات للنشطاء والسياسيين والقضاة، حتى بلغ عدد المعتقلين لـ 17 ألف معتقل بخلاف أن العسكرية التركية أهينت أشد إهانة بعد العار الذى لحق بها،ما يحدث فوق الوصف، والمؤكد أن أردوغان كان على علم بالانقلاب وبكل التفاصيل".

وأوضح أن أردوغان كان على علم بالانقلاب وصمت على ذلك، لإجراء مذبحة فى القضاء والصحفيين والمدرسين وكل من يقف ضده وأبقى على معارضة مستأنسه بالبرلمان، مؤكداً :"هناك استبداد وديكتاتورية محكم ،فى ظل حملة اعتقالات عشوائية وفصل للقضاه والصحفيين والمذيعين المعارضين..هذه مذبحة مدنية كاملة وديكتاتورية باسم المدنية".

وأوضح أن "الثعالب الصغيرة" فى مصر من النشطاء والممولين من الخارج، يهاجمون البلد، ولا يفرحون بإنجازات الرئيس، معتبراً أنهم "يعوون" فى كل اتجاه.


موضوعات متعلقة :



رسائل خالد صلاح لدول الغرب بـ"على هوى مصر".. دفع عجلة النمو فى بلداننا يعنى القضاء على الإرهاب.. التطرف مرتبط بقضايا الفقر وليس بالحريات.. ستدفعون ثمن التضييق على اقتصادنا..والحلول الأمنية ليست كافية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة