بيسكوف: الكرملين ليس لديه معلومات عن تحذير روسيا لتركيا قبل وقوع الانقلاب

الخميس، 21 يوليو 2016 01:28 م
بيسكوف: الكرملين ليس لديه معلومات عن تحذير روسيا لتركيا قبل وقوع الانقلاب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمترى بيسكوف، أن الكرملين ليس لديه أى معلومات حول الأنباء التى تواترت عن تحذير روسيا لتركيا من مغبة وقوع انقلاب عسكرى وشيك فى البلاد.

وقال بيسكوف - فى تصريح للصحفيين معلقا على تقارير وسائل الاعلام وأوردته وكالة أنباء /تاس/ الروسية اليوم الخميس - "ليس لدى هذه المعلومات وأنا لا أعرف المصادر التى أشارت لها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية التى أوردت ذلك النبأ".

وكانت وكالة "تاس" قد نقلت عن وسائل إعلام إيرانية قولها إن العسكريين الروس تمكنوا من اعتراض مكالمات بين المتآمرين الأتراك وسلموا المعلومات فورا لأجهزة الاستخبارات، وبدورها، أبلغت الاستخبارات الروسية هيئة الاستخبارات الوطنية فى تركيا بقرب وقوع "انقلاب عسكرى لا مفر منه". وأضافت أن المعلومات، التى تمكن العسكريون الروس من اعتراضها، دلت على خطط المتآمرين لإرسال عدة مروحيات إلى مرمريس، حيث كان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يقضى إجازته مع أسرته، إذ سعى الانقلابيون لاعتقاله أو قتله.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أنه من غير المعروف كيف تمكن الجيش الروسى من اعتراض المكالمات، لكن المصادر التى أوردت الخبر، تعتقد أن عملية الاعتراض نفذت انطلاقا من قاعدة حميميم الجوية فى سوريا، حيث تتركز قوات مسلحة روسية.

كما كانت وسائل إعلام قد تحدثت فى وقت سابق عن إنذارات تلقتها الحكومة التركية من باريس حول خطط جزء من قيادة الجيش لإسقاط الرئيس أردوغان قبل أيام من "ساعة الصفر"، فيما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية فى بيان أنها علمت بخطط الانقلابيين قبل "ساعات" من شروعهم فى هجماتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة