مدير الفنية العسكرية: القيادة العامة تدعمنا بالتطوير والتحديث المستمر.. ونحرص على تخريج ضابط مهندس قادر على توفير الدعم الفنى للوحدات.. والعام الماضى انضم للكلية 130 طالبا حاصلين على 99% بالثانوية

الخميس، 21 يوليو 2016 12:37 م
مدير الفنية العسكرية: القيادة العامة تدعمنا بالتطوير والتحديث المستمر.. ونحرص على تخريج ضابط مهندس قادر على توفير الدعم الفنى للوحدات.. والعام الماضى انضم للكلية 130 طالبا حاصلين على 99% بالثانوية اللواء دكتور مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• إطلاق مبادرة لدعم العباقرة فى مادة الرياضيات وفرزهم من مختلف المحافظات بدعم من الرئيس السيسي والقيادة العامة
•• نستضيف أوائل الثانوية العامة لتعريفهم بالكلية
•• لدينا برنامج متكامل لرعاية المبتكرين



قال اللواء دكتور مصطفى عبد الوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية إن الكلية تشهد تطويرًا كبير خلال الوقت الراهن فى منظومة العمل الأكاديمى والبحثى، وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة، على أن يتم تخريج ضابط مهندس قادر على تقديم الدعم الفنى والعملى داخل القوات المسلحة ويساهم فى تطوير أنظمة التسليح.

وأضاف مدير الكلية الفنية العسكرية فى لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من الكلية: "نحن نمتلك حلم، والقيادة العامة تطالبنا دائما أن نحلم للمستقبل، ولذلك نحرص على استضافة أوائل الثانوية العامة وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية حتى يصبحوا علماء المستقبل".

واستطرد مدير الكلية: "نحن نريد ضابط مهندس قادر على الابتكار والتصميم، ولذلك تم عمل تطوير كبير جدا فى المناهج وأسلوب التدريس والتعليم النشط الإيجابى، حيث يتمكن الطالب من ممارسة كافة الأنشطة التدريبية ويمكنه استشراق المستقبل ويساهم فى خدمة تشكيلات القوات المسلحة على مختلف الاتجاهات".

وأضاف مدير الفنية العسكرية: "الكلية يلتحق بها عدد كبير من أوائل الجمهورية سنويا، والقيادة العامة توصى دائما بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والوزارات المعنية من أجل دعوتهم إلى زيارة الكلية، والتعرف على منظومة العمل داخلها، والاستفادة من الامكانات الهائلة التى تتميز بها، ونحرص أيضا على أن تكون أسرة الطالب معه حتى يكون لهم رؤية فى قرار التحاقه بالكلية الفنية العسكرية".

وكشف اللواء مصطفى أن الكلية تدعو سنويا نحو ألف طالب من الأوائل، وفى دفعة العام الماضى، كان هناك أكثر من 130 طالبًا حاصلين على مجموع درجات فى الثانوية العامة يصل إلى 99 %.
وأوضح اللواء مصطفى أن الطالب فى الكلية الفنية العسكرية، يحصل على كل معطيات العلم الحديث، والدراسة بها مثل باقى كليات الهندسة فى مصر، حيث تتبع المجلس الأعلى للجامعات، ومستوى التعليم بها عالى جدا، ويتم من خلالها متابعة الطالب على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى أن أعضاء هيئة التدريس مؤهلين تماما وعلى مستوى عالى جا من الكفاءة العلمية والفنية، ودرسوا فى جامعات كبرى خارج مصر مثل أمريكا وانجلترا والصين وكندا وغيرها من الجامعات العالمية.

وكشف اللواء مصطفى عبد الوهاب أن الكلية الفنية العسكرية تشارك فى أعمال بحثية مع العديد من الجهات وفى العديد من المجالات والتخصصات، ومؤخرا كانت هناك مشاركات بين طلبة الكلية وعدد من طلبة كليات الهندسة فى الجامعات المدنية ومعهد طيران إمبابة.

وأضاف مدير الكلية: "نحن نخرج ضباط مهندسين مسئولين عن التأمين الفنى لوحدات القوات المسلحة، بالإضافة إلى دور مدنى تقدمه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى يعتبر كل قياداتها من أبناء الكلية الفنية العسكرية".

واستطرد: "الكلية لديها برنامج متكامل لرعاية الموهوبين والمبتكرين، ويتم تقديم الدعم المادى لها، إلى جانب إتاحة المعامل ومراكز الأبحاث والمواد الخام التى يحتاجها الباحث من أجل إخراج ابتكاره فى أفضل صورة ممكنة، وأحيانا يتم استضافة الباحث فى دار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حتى يشعر بأن الدولة تدعمه وتقدر ما يقدمه للوطن".

وأكد اللواء مصطفى أن الكلية تحرص على إرسال الطلبة إلى بعثات خارجية للمشاركة فى مسابقات دولية من أجل الاستفادة من الثقافات والخبرات المختلفة، وطريقة تفكير الكوادر الشابة فى الدول المتقدمة، مؤكدا ان التعايش مع طلبة كبرى الجامعات والمعاهد الدولية فرصة كبيرة يتم تقديمها للمتميزين من الطلبة فى الكلية الفنية العسكرية.

وكشف مدير الكلية الفنية العسكرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة العامة للقوات المسلحة تتبنى مبادرة لدعم العباقرة فى مادة الرياضيات، وفرزهم من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية للاستفادة من قدراتهم فى هذا العلم المهم جدا فى المجال الهندسى، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.


موضوعات متعلقة..



- أوائل "الحربية" لـ"اليوم السابع": ستظل كليتنا مصنع الرجال بفضل ما يتحلى به أبناؤها من تفان.. الطالب الأول: ضبط النفس والتحكم فى الانفعالات والالتزام بالضوابط وإطاعة الأوامر العسكرية روشتة النجاح

- مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة: نراجع المناهج العلمية بشكل دورى.. ونضيف كل جديد فى عالم تكنولوجيا التسليح.. اللواء هشام نصر: إنشاء معامل حديثة للقياسات الكهربائية وأخرى للتحكم الآلى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة