مفتى الجمهورية يحذر شعب أفغانستان من الوقوع فى براثن الفتن الطائفية والمذهبية

الأحد، 24 يوليو 2016 03:10 م
مفتى الجمهورية يحذر شعب أفغانستان من الوقوع فى براثن الفتن الطائفية والمذهبية مفتى الجمهورية
القاهرة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام العملية الإرهابية التى قام بها تنظيم "داعش" الإرهابى فى العاصمة الأفغانية كابول، بالقرب من مسيرة شعبية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، محذرا شعب أفغانستان من الوقوع فى براثن الفتن الطائفية والمذهبية التى يسعى أعداء الإسلام إلى بثها بين أبناء الوطن الواحد.

وقال مفتى الجمهورية - فى بيان له اليوم الأحد "إن الله سبحانه وتعإلى شدد فى مواضع كثيرة من كتابه الكريم على حرمة الدماء وعظم منها فقال: {من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك فى الأرض لمسرفون}

وأضاف "أن النبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله قد حذر من سفك الدماء، وقال "إن أول ما يحكم بين العباد فى الدماء"، وأخبرنا كذلك أن سفك الدماء أكثر حرمة عند الله من هدم الكعبة المشرفة".
وحذر مفتى الجمهورية الشعب الأفغانى من الوقوع فى براثن الفتنة الطائفية، التى يسعى أعداء الإسلام والمتطرفون لبثها بين أبناء الوطن الواحد حتى تضعف بنيانهم وتكون لهم البلاد لقمة سائغة.

وتوجه المفتى بخالص العزاء للشعب الأفغانى وأسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يشفى المصابين شفاء عاجلا لا يغادر سقما.

يذكر أن انتحاريا فجر نفسه أمس فى مسيرة شعبية لإحدى الطوائف المذهبية فى أفغانستان، مما أسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 200 شخص، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، حسب بعض المصادر الصحفية، مسئوليته عن هذا التفجير الانتحارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة