بالفيديو والصور.. نرصد معاناة أصحاب المعاشات فى مكتب بريد الفشن

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:15 م
بالفيديو والصور.. نرصد معاناة أصحاب المعاشات فى مكتب بريد الفشن التزاحم على مكتب بريد الفشن
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محيط مكتب بريد الفشن ببنى سويف، يرفع كبار السن من أصحاب المعاشات، شعار "ارحمونا من الذل والمهانة.. ارحمونا من الشمس والمرمطة".

المشهد أمام مكتب بريد الفشن جنوب محافظة بنى سويف، وخاصة فى الأيام الخمسة الأولى من كل شهر، يعيد الأنظار إلى ماقبل منظومة الخبز، عندما كان المئات من المواطنين ينتظرون أمام المخابز، من أجل الحصول على رغيف عيش.

"اليوم السابع" رصدت بالفيديو والصور معاناة المواطنين من أجل الحصول على معاش بسيط، والبداية كانت مع الحاجة محاسن، المقيمة بمنطقة الشيخ غنيم بوسط المدينة، وقالت "أنا بقف فى أيام صرف المعاش من بعد صلاه الفجر، عشان اعرف اصرف معاشى قبل الشمس ما تحرق جسمى، الدنيا كدة ما بهدلتنى بعد وفاة المرحوم زوجى".

وأضافت العجوز أن المشكلة تتمثل فى عدم وجود أماكن انتظار تكفى للعدد الهائل من المترددين، وخاصة أصحاب المعاشات على مكتب بريد الفشن، مشيرة إلى ضرورة تدخل المحافظ ورئيس مجلس المدينة من أجل توفير مظلات انتظار لكبار السن.

وذكر أحمد محمود بالمعاش: المشكله الكبرى هى الزحام الشديد على منافذ صرف المعاشات، ومعظمنا كبار السن ومرضى، ولا يوجد مكان نجلس فيه أو مظلات تنظر أسفلها".

وأشارت توحيدة مصطفى محمود معاش تضامن إلى أن الكثير من كبار السن يسقطون على الأرض من الزحام وارتفاع درجة الحرارة وعدم وجود أماكن يصلح للانتظار فيه أثناء الحصول على المعاش.

وأضافت العجوز: مكتب بريد الفشن عبارة عن شقة بها 3 حجرات ولا تكفى الموظفين الموجودين بها، وأطالب المسئولين بتوفير مكان آخر لنقل مكتب البريد الموجود بالمدينة والذى يخدم أكثر من 100 ألف مواطن.

ومن جانبه قال خالد الشقرى من سكان الفشن إنة تم تخصيص قطعة أرض من الوحدة المحلية لمركز الفشن لبناء مكتب بريد عليها، واستلمت هيئة البريد قطعة الأرض، إلا أن هيئة البريد لم تقم حتى الآن فى بإنشاء المكتب الجديد الذى سيوفر الجهد والوقت والراحة لموظفى البريد ولأهالى مدينة وقرى الفشن.




نرصد معاناة (1)
التزاحم على مكتب بريد الفشن


نرصد معاناة (2)
أصحاب المعاشات بمكتب بريد الفشن


نرصد معاناة (3)
طوابير على مكتب بريد الفشن




موضوعات متعلقة..



- بالصور.. دير الحديد قرية فقيرة فى حضن الجبل ببنى سويف.. 8 آلاف نسمة مهددون بتساقط الكتل الصخرية عليهم ويعيشون بدون مياه وكهرباء.. الأهالى الموت أقرب من الذهاب للمستشفيات والمسئولون لا يعرفون طريقنا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة