وكيل صحة الإسكندرية يقيل مدير طب القرية المركزية ببرج العرب بسبب الإهمال

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 04:00 م
وكيل صحة الإسكندرية يقيل مدير طب القرية المركزية ببرج العرب بسبب الإهمال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اليوم الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والعميد مهندس تامر سعيد، رئيس مدينة برج العرب، مركز طب الأسرة بالقرية المركزية ببنجر السكر التابعة لمركز برج العرب (مستشفى التكامل سابقا)، وهي الثانية خلال 5 أيام، ورافق وكيل الوزارة أثناء الزيارة مدير عام إدارة برج العرب الصحية، ومديرة إدارة التخطيط بالمديرية، ومديرة المكتب الفنى لوكيل الوزارة ومديرة الرعاية الأساسية وعدد من مديرى الإدارات الفنية بالمديرية بالإضافة إلى أعضاء التفتيش المالى والإدارى.

وتفقد حجازى مبنى المركز بطوابقه الأربعة وغرفه التى تزيد على 60 غرفة فى وجود عدد من أهالى القرية الذين عرضوا شكواهم بخصوص إهمال المستشفى لسنوات طويلة، وعدم انتظام القوى البشرية من الأطباء والتمريض والعاملين ما أدى إلى ضعف معدلات التردد واضطرار الأهالى للانتقال إلى مستشفى برج العرب متكبدين مشاقة الانتقال وتكلفته فى ظل عدم وجود مواصلات عامة لنقلهم.

وأبدى وكيل وزارة الصحة استياءه الشديد من الإهمال وانعدام النظافة وسوء حالة المبانى والمرافق والحدائق وغياب القوى البشرية.

وأصدر عدد من القرارات الفورية أهمها: إقالة مدير المركز من منصبه مع إعداد ملف بالصور عن أحوال المركز وإحالته إلى النيابة الإدارية، مراجعة اعمال المركز وسجلاته وتذاكر المرضى عن طريق التفتيش المالى والإدارى للوقوف على مدى انتظام القوى البشرية، وإحالة مدير الإدارة الصحية ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية للتحقيق لتقصيرهم فى الإشراف والمتابعة وإيقاف حوافزهم لحين انتهاء التحقيقات، وتكليف مدير إدارة الطب العلاجى بإدارة برج العرب الصحية بمهام مدير المركز إلى جانب عمله ونقل مكتبه إلى المركز لحين إتمام عمليات الإصلاح والتطوير والتشغيل، ونقل العمل بصفة مؤقتة إلى مبنى مجاور بديل لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم.

وكما أصدر قرارات بتجهيز الأماكن وتوفير القوى البشرية لتقديم الخدمات التالية:
أولا: عيادات تخصصية فى تخصصات طب الأطفال والأمراض الباطنة والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والرمد، والأمراض الجلدية، والجراحة العامة، والعظام، مع إضافة تخصصات أخرى تباعًا، على أن تعمل العيادات على فترتين يوميًا الفترة الأولى من 8 صباحًا إلى 2 ظهرًا والفترة الثانية من 12 ظهرًا إلى 6 مساء.

ثانيًا: عيادة للطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا مع وجود سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفى برج العرب المركزى أو أى مستشفى آخر حسب الحالة.

ثالثًا: مركز أسنان، رابعًا: وحدة علاج طبيعى، خامسًا: معمل تحاليل طبية متكامل، سادسًا: أشعة سينية وسونار، سابعًا: خدمات الرعاية الصحية الأساسية مثل التطعيمات وتنظيم الأسرة ومتابعة الحوامل والألبان والتثقيف الصحى، إنشاء استراحة للأطباء وأخرى للتمريض وسكن مجهز لمبيت للطبيب المقيم.

وقد عرض الأهالى المشاركة فى تنظيف المكان وإزالة المخلفات للبدء فى أعمال الصيانة، بمشاركة عمال من مجلس مدينة برج العرب وإدارة برج العرب الصحية، وتم الاتفاق على الانتهاء من أعمال النظافة ورفع المخلفات خلال أسبوع واحد، يتم البدء بعدها فى أعمال البنية الأساسية والصيانة والترميم.


موضوعات متعلقة:


محافظ الإسكندرية فى عيدها القومى: الدولة كلها معنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة