الحكم على الرئيس التشادى السابق حسين حبرى بدفع تعوضيات لضحاياه

الجمعة، 29 يوليو 2016 06:11 م
الحكم على الرئيس التشادى السابق حسين حبرى بدفع تعوضيات لضحاياه الرئيس التشادى السابق حسين حبرى
دكار (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المحكمة الأفريقية الخاصة الجمعة إلزام الرئيس التشادى السابق حسين حبرى المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة بعد ادانته بجرائم ضد الإنسانية، بدفع تعويضات مالية لضحاياه تبلغ اكثر من ثلاثين ألف يورو لكل منها، وحبرى الذى حكم تشاد من 1982 إلى 1990 كان حكم عليه فى 30 مايو بالسجن المؤبد من الغرف الأفريقية الاستثنائية التى احدثت بموجب اتفاق بين السنغال التى لجأ اليها حبرى قبل 25 عاما، والاتحاد الأفريقى.

ونظرت هذه المحكمة الخاصة فى طلب التعويضات المالية للضحايا وأصدرت حكمها الجمعة فى غياب المتهم الذى رفض هذه المحكمة والدفاع عن نفسه امامها. كما طلب من مستشاريه مقاطعة المحاكمة التى تم تعيين ثلاثة محامين رغم ذلك للدفاع عنه فيها.

وأعلن رئيس المحكمة القاضى جيرداو غوستاف كام وهو من بوركينا فاسو أن المحكمة امرت بالتعويضات لضحايا جرائم "اغتصاب واستعباد جنسي" و"احتجاز تعسفي" ول"سجناء وناجين" و"للضحايا بشكل غير مباشر"، وحكم على حبرى "بان يدفع لكل ضحية اغتصاب واستعباد جنسى 20 مليون فرنك افريقى (اكثر من 30 الف يورو) ولكل ضحية احتجاز تعسفى واسير حرب وناج مبلغ 15 مليون فرنك افريقى ( 22 الفا و876 يورو) ولكل ضحية بشكل غير مباشر (فقد اقارب) عشرة ملايين فرنك افريقي"، وفق ما اعلن القاضى من دون تحديد عدد الضحايا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة