رئيس الطائفة الإنجيلية يزور المفتى لتهنئته بالعيد ويجدد الدعوة للتسامح

الإثنين، 04 يوليو 2016 03:28 م
رئيس الطائفة الإنجيلية يزور المفتى لتهنئته بالعيد ويجدد الدعوة للتسامح الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية فى مصر
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، على رأس وفد من قيادات الطائفة، كل من فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، لتقديم التهنئة لهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأكد علام K خلال اللقاء أن الشعب المصري نسيج واحد مهما حدث بين الحين والآخر من فقاعات هنا أو هناك، نتيجة محاولات البعض زعزعة الثقة في مصر وقيادتها، مضيفًا أن الشعب المصري يتميز دائمًا بالتسامح الناتج عن مشاعر الأخوة التي تجمع ولا تفرق.

وحول ما قيل عن عقوبة المفطرين في شهر رمضان، أكد المفتي أن هناك الكثيرين من المسيحيين أشد حرصا من بعض المسلمين على حرمة شهر رمضان، وهذا يدل على نبل الشعب المصري، والتأكيد أن شعب مصر غير قابل للتجزئة بحكم تاريخه وطبيعته.

ومن جانبه أكد الدكتور القس أندريه زكى ، أن الأديان السماوية جميعها دعت للتعايش والتسامح دون النظر إلى الجنس أو الدين أو العقيدة، وأن ما يحدث على أرض مصر من أعمال إرهابية سوف تزيدنا قوة ومتانه من أجل حماية بلادنا والسير بها إلى الأمام.

وعلى جانب آخر أكد اللواء أحمد تيمور ، القائم بعمل محافظ القاهرة ، على أن الإرهاب سيطول مختلف دول العالم، ما لم يتحد العالم أجمع لمواجهاته، وستسقط العديد من الدول وعلى رأسها الدول الحاضنة للإرهابيين، ونحن نرى ما يحدث في تركيا وبعض الدول الأوروبية. مشيرا إلى أن أي محاولة لبث الفتنة بين أبناء الوطن مهما طالت مصيرها الفشل.


موضوعات متعلقة



مصادر: أزمة قانون الكنائس تتجه للحل و"العجاتى" وعد بالنظر فى المواد الخلافية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة