حزب الوفد: على الأزهر التصدى قولا وفعلا للمحرضين على قتل النفس

الجمعة، 08 يوليو 2016 01:43 م
حزب الوفد: على الأزهر التصدى قولا وفعلا للمحرضين على قتل النفس محمد فؤاد المتحدث الرسمى لحزب الوفد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، وعضو مجلس النواب، الأزهر الشريف وكل صاحب رأى وفكر من علماء المسلمين بالتصدى قولا وفعلا لكل من يضلع فى فتاوى التحريض على قتل النفس.

وأكد المتحدث الرسمى للوفد، فى بيان للحزب اليوم، الجمعة، أنه يجب ملاحقة أصحاب تلك الفتاوى المغرضة دوليًا كمحرضين على الاٍرهاب والقتل، مضيفًا أن العالم بأسره يعانى من مرتكبى هذه الجرائم البشعة تحت ستار زائف، التى كان آخرها ما قام به شاب باكستانى مسلم بتفجير نفسه أمام الحرم النبوى بالمدينة المنورة.

وأشار إلى أن دور المؤسسات الدينية يجب تفعليه بشكل أكبر، بعدما أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى، نشر فيديو سابق لـ"يوسف القرضاوى"، أفتى فيه بجواز القيام بعمليات انتحارية، وهو الفيديو الذى تستند إليه الجماعات المتطرفة فى تجنيد الشباب المسلم للقيام بعمليات انتحارية، موضحًا أن "القرضاوى"، كان قد قال فى الفيديو: "التفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعى، فلابد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها فى حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه فى الآخرين يكون أمرًا مطلوبًا، وتدبر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر".


موضوعات متعلقة..


- فيديو ليوسف القرضاوى يحرض فيه على تنفيذ العمليات الانتحارية

- هل يتحمل القرضاوى مسئولية العمليات الانتحارية فى الدول العربية.. انتشار فيديو للداعية الإخوانى يبيح تنفيذ العمليات الإرهابية بعد تفجيرات الحرم النبوى وبغداد.. وخبراء: فتاواه سند شرعى للتنظيمات التكفير

- فتنة تصريحات أمين تنظيم الإخوان الدولى حول"العمليات الانتحارية"..ابراهيم منير يدعو لمراجعة فتاوى تفجير النفس.. وقيادى إخوانى: تسعى لإحراج القرضاوى..والبشبيشى: عواجيز الجماعة يديرون مخطط لتجويع مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة