محافظ الدقهلية: تأخير تنفيذ المشروعات يسبب خسائر طائلة للدولة

الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:44 م
محافظ الدقهلية: تأخير تنفيذ المشروعات يسبب خسائر طائلة للدولة المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اجتماعا، اليوم، بحضور لجنة مجلس الوزراء ومديرى المديريات بنطاق المحافظة، وذلك لاستعراض ومناقشة المشروعات الجارى تنفيذها والوقوف على المدى الزمنى للانتهاء والتعرف على أسباب توقف بعضها لوضع الحلول المناسبة.

وقد بدأ الاجتماع بترحيب المحافظ بالحضور، مشددا بالقول أننا لا نريد سوى إصلاح ما أفسده الآخرون والغاية من كل المشروعات تحقيق وتوصيل الخدمة للمواطن، مكلفا مديرى المديريات بتقديم بيان تفصيلى وواضح ومحدد بكل مشروعات المديرية التى يتولى مسئوليتها يتضمن خطة المشروعات ومصادر تمويلها وتكلفتها وإطارها الزمنى، كما كلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بتقديم بيان شامل بموقف جميع مراكز الشباب.

وأكد "إمام" أن تقييم الأداء للمسئولين شهريا سيكون طبقا لبيان خطط المشروعات، مشيرا إلى أن غياب الخطة والرؤية والمتابعة يسببان مشكلات كثيرة ويهدران الجهود والموارد، وأضاف سيادته أنه قال ويكرر أننا "نحتاج إلى تطوير نظم العمل لتحقيق استغلال أمثل للموارد والوقت"، وأنه لابد من إعادة النظر فى آليات التعاقد مع المقاولين لتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت والموارد المتاحة، ومؤكدا أن تأخر بعض المشروعات لعشرات السنين بسبب خلل فى الإجراءات وتدفع الدولة الثمن.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تخسر أموالا طائلة بسبب تأخير تنفيذ بعض المشروعات، وأن هناك مشروعات لم تتحرك منذ سنين وتحولت إلى جثة هامدة وأصبحت كبيوت العنكبوت ولولا المتابعة لظلت هكذا للأبد.

وأكد "إمام" أن المصلحة العامة وما فى صالح الدولة والمواطن فوق رؤوس الجميع، كما وجه سيادته بتقسيم المشروعات لمجموعات نوعية يرأسها متخصص، وأنه لابد من خطوات محددة بالمستندات لكل مشروع تحت التنفيذ أو تم تنفيذه.

في نهاية الاجتماع شدد مجددا على ضرورة استمرار المتابعة الجادة لكافة المشروعات والخدمات لضمان تنفيذها والتأكد من حسن أدائها.


موضوعات متعلقة:



- غرامات وتحرير محضر عرض رشوة خلال جولة لمحافظ الدقهلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة