الصحة: بدء صرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية لـ10 % من المواليد سبتمبر المقبل.. مصدر بالوزارة: اقتصار الصرف على وحدات الرعاية.. والوزير: الحكومة تتحمل 400 مليون جنيه فارق دعم 18 مليون عبوة

الخميس، 11 أغسطس 2016 12:04 ص
الصحة: بدء صرف ألبان الأطفال المدعمة بالكروت الذكية لـ10 % من المواليد سبتمبر المقبل.. مصدر بالوزارة: اقتصار الصرف على وحدات الرعاية.. والوزير: الحكومة تتحمل 400 مليون جنيه فارق دعم 18 مليون عبوة البان اطفال - صورة ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة الصحة والسكان صرف ألبان الأطفال المدعمة فى 1005 منافذ معتمدة بنظام الكروت الذكية خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، على أن يستفيد من المنظومة 10 % من المواليد سنويا.

ويتوفر بالمنافذ المعتمدة بوزارة الصحة والسكان نوعان من ألبان الأطفال المعتمدة، الأول لبن مدعوم كلياً تحت سن 6 شهور بـ3 جنيهات ولبن نصف دعم ولون العلبة أزرق بـ18 جنيها ويتم الصرف وفقاً لتقرير من طبيب الوحدة الصحية .

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم فحص الأم والطفل لمعرفة الأسباب مدى صلاحيتهم فى الحصول على الألبان المدعمة وفى حال ثبوت أحقيته فى الحصول على اللبن المدعم عليه دفع 15 جنيها فى أحد مكاتب البريد والحصول على إيصال يتقدم به للوحدة الصحية التابع لها ويحصل بموجبة على حصته فى اللبن وبموجبه يتسلم المستحق الكارت الذكى للصرف.

ولفت المصدر أن الأطفال المستحقين للألبان هم من فقدوا أمهاتهم أو تعانى أمهاتهم من أمراض تمنعهم من الرضاعة أو فى حالة التوائم أو إذا كان الطفل يعانى من ضعف شديد فى الوزن.

وقال المصدر: إن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعه بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان أن صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية يسهم بحد كبير فى وصول الدعم للمستحقين ويقضى على تسريب الألبان إلى مصانع الحلويات وغيرها، مشيراً إلى أنه الصرف بالكروت الذكية يساهم فى الحد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية مثل التقزم وضعف الوزن.

وكشف المصدر أن الحكومة تقوم حالياً بطرح مناقصة كبيرة للحصول على ألبان أطفال أمريكية بسعر 33 جنيها للعلبة، مشيرا إلى أنه سيتم تسعير ألبان الأطفال جبرياً خلال الفترة المقبلة.

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أعلن عن استيراد 4 أنواع من ألبان الأطفال بـ26 جنيها للعبوة، بإجمالى تكلفة 468 مليون جنيه، وقال إن إجمالى الدعم الذى تتحمله الحكومة تبعاً لذلك يصل إلى نحو 400 مليون جنيه لـ18 مليون عبوة متفق على استيرادها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة