بالصور.. تفاصيل زيارة وزير الأوقاف السريعة للإسكندرية.. يظهر أول مرة بالبدلة مع الأئمة فى لقاء ودى.. ويطالب الدعاة بالتعاون لمنع التعدى على أراضى الوقف.. وحذر من إقامة صلاة الجمعة بالزوايا إلا للضرورة

الجمعة، 12 أغسطس 2016 12:24 م
بالصور.. تفاصيل زيارة وزير الأوقاف السريعة للإسكندرية.. يظهر أول مرة بالبدلة مع الأئمة فى لقاء ودى.. ويطالب الدعاة بالتعاون لمنع التعدى على أراضى الوقف.. وحذر من إقامة صلاة الجمعة بالزوايا إلا للضرورة الدكتور محمد مختار جمعة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زيارة سريعة ومفاجئة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى مدينة الإسكندرية، التى تفاجأ بها الدعاة والأئمة خلال اجتماعهم الدورى، الذى دعا إليه الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، مع وكيل أوقاف الإسكندرية، الذى ظهر لأول مرة بالبدلة مع الدعاة بعيدا عن الذى الرسمى الأزهرى فى لقاء ودى مع الدعاة والأئمة.


وزير الأوقاف يصافح الأئمة قبل بدء الاجتماع

وخلال حديثه مع الدعاة طالب وزير الأوقاف بتفعيل دور المساجد والدور الدعوى الذى يقوم به الدعاة ومضاعفة الجهد المبذول لزيادة دور الأوقاف ومنع المتشددين من اعتلاء المنابر ونشر الأفكار المتطرفة بين أبناء المحافظة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه لابد أن يتميز الإمام بصفات هامة وطلب العلم والاجتهاد حتى يكون على دراية كاملة بجميع الأمور، وأن يكون مثلاً صالحاً لغيره ليقتدوا به، محذراً من السماع بإقامة صلاة الجمعة فى الزوايا الصغيرة بالمحافظة إلا بتصريح مسبق من وزارة الأوقاف، وهذا تسمح له الوزارة بالضرورة القصوى واقتصار صلاة الجمعة على المساجد الجامعة والكبرى وغلق جميع الزوايا الصغرى لخطورتها.


كلمة وكيل أوقاف الإسكندرية خلال الاجتماع

كما تناول اللقاء خطة تطوير الوزارة وتقديم خدمات للدعاة منها مستشفى الدعاة، وتطويرها خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى خدمات أخرى تعمل الوزارة على توفيرها للدعاة تقديراً لجهودهم.


كلمة وزير الأوقاف لأئمة الإسكندرية

وكان الحديث عن المحافظة على لأراضى الوقف قد أخذ نصيب الأسد من لقاء وزير الأوقاف بالدعاة، مؤكداً على دور الدعاة فى المحافظة على أراضى الدولة ومساعدة اللجنة المشكلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق فى المحافظة على أراضى الوقف، التى تتحول من أراضى بور إلى أراضى تدخل استثمارات وتوفر فرص عمل للدولة.

وشدد وزير الأوقاف على دور الدعاة ومنطقة الأوقاف بالإسكندرية فى المحافظة على أراضى الدولة وتحذير المواطنين ومنع المعتدين على هذه الأراضى مهما كانت صفته.

وأوضح الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف خطة الاستثمارات، التى وضعتها وزارة الأوقاف لإدخال فرص جديدة على الدولة بعد إزالة التعديات التى تعتبر وقف لله وليست ملكا لأحد.


وزير الأوقاف بالإسكندرية

وأكد وزير الأوقاف فى نهاية حديثه أن الفترة المقبرة تشهد وزارة الأوقاف تطوراً كبيراً وستتعاون مع الدولة لتحسين الاقتصاد الوطنى وفتح فرص جديدة تعود بالنفع على الدولة والمواطنين.

بينما قال مصدر بمديرية الأوقاف الإسكندرية إن اللقاء اقتصر على موضوعات ودية وخلا من موضوع الخطبة المكتوبة، الذى يعتبر حديث الأئمة خلال الفترة الحالية واقتصر على التوعية والمحافظة على أراضى الوقف.

وأضاف أن ظهور وزير الأوقاف مع الدعاة بالبدلة قرب المسافات بين الأئمة والدعاة فى اللقاء، الذى اتسم بالود والتقرب مع الوزير فى ظل المشاحنات على موضوعات خلافية خلال الفترة الأخيرة، التى أنهاها الاجتماع واللقاء الودى مع الدعاة.


زيارة وزير الأوقاف بالبدلة بالإسكندرية 

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن مديرية الأوقاف وضعت خطة تبدأ فى تنفيذها بعد غد، الأحد، فى تنظيم ندوات توعوية للمواطنين.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القوافل الدعوية ستكون برئاسة وكيل أوقاف الإسكندرية لتوضع عواقب الاستيلاء على أراضى الأوقاف وحرمه من يصمت عن هذه الكارثة، الذى يعتبر مشاركاً فيها لصمته وعدم الإبلاغ عنها وعن المتسبب فى ذلك.

وأشار إلى أن أراضى الأوقاف ينتفع بها الفقراء والمحتاجين والسلبية فى عدم حمايتها من السرقة فهو يقع عليه أثم السرقة وسرقة أموال الدولة والمحتاجين، مؤكداً أن قيادات المديرية ستنتشر الأسبوع القادم لكى تبدأ فى المناطق التى تشتهر فيها سرقة أراضى الوقف وهى الجمرك وشرق.

 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة