لجنة البيئة بالبرلمان تنظم زيارات ميدانية لسواحل البحار لرصد حجم التلوث

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 11:54 ص
لجنة البيئة بالبرلمان تنظم زيارات ميدانية لسواحل البحار لرصد حجم التلوث مجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة سحر عثمان، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية لسواحل البحر الأحمر، وكذلك الساحل الشمالى، لمتابعة حجم التلوث الذى أدى إلى انتشار أسماك القرش، بجانب وضع تشريعات صارمة لكل من يساهم فى تلويث مياه البحر.

 

وقالت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن التلوث فى مياه البحر ناتج عن إلقاء بعض المواطنين بقايا أطعمة، وقمامة فى البحار خلال المصيف، وهو ما يشكل خطر على السياحة المصرية، بجانب أنها تكون سببا كبيرا فى انتشار أسماك القرش فى سواحل البحار.

 

وأشارت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن اللجنة ستنتهى قريبا من زيارتها للمحميات الطبيعية، حيث ستشهد زيارة لوادى الحيتان والمعادى لمتابعة المحميات الطبيعية، ومساعى وقف انقراض بعض النباتات النادرة، ثم تقوم بعدها بزيارات ميدانية للسواحل لمتابعة حجم التلوث وكتابة تقرير حول نتائج تلك الزيارات مجملة.

 

كان معهد علوم البحار بالسويس حذر من ارتفاع نسب التلوث البيئى والصيد الجائر بمياه خليج السويس، التى تدفع أسماك القرش إلى الذهاب بالقرب من الشواطئ للبحث عن طعام لها، وأن نسب حوادث هجوم القرش فى مصر هى الأقل على مستوى العالم بالرغم من امتداد السواحل البحرية، وانتهى باحث من معهد علوم البحار بالسويس من إعداد أول رسالة دكتوراه فى مصر تتناول أسماك القرش وحياتها وأنواعها بمياه خليج السويس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة