موسكو: ممثلو منظمات دولية يراقبون انتخابات الدوما الروسى

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 03:01 م
موسكو: ممثلو منظمات دولية يراقبون انتخابات الدوما الروسى مجلس الدوما الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا الثلاثاء، موافقة ممثلى المنظمات الدولية بما فيها الموجودة بالولايات المتحدة على الدعوة لمراقبة الانتخابات القادمة لمجلس النواب الروسى (دوما).

وأوضحت بامفيلوفا- فى تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- "الآن سنشرع فى نشر قوائم المراقبين من المنظمات المختلفة ممن وافقوا على دعوة لجنة الانتخابات الروسية.. الممثلون الأمريكيون من مختلف المنظمات الدولية قبلت ذلك أيضا بطبيعة الحال".

وأشارت بامفيلوفا إلى قبول عدد من الممثلين المستقلين فى الولايات المتحدة دعوة مراقبة الانتخابات، دون أن تدلى بمعلومات عن تلك المنظمات.. مضيفة قولها "هذه هى أمنية الممثلين الأمريكيين للمشاركة فى المراقبة".

وتجرى الانتخابات على 450 مقعدا فى مجلس الدوما فى 18 سبتمبر المقبل تحت نظام مختلط، حيث سيتم انتخاب نصفهم وهم 225 نائبا بنظام الاقتراع الفردى، بينما النصف الآخر سيتم انتخابه بنظام القوائم الحزبية.

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 17 يونيو الماضى على قرار ببدء الانتخابات، ونشر فى نفس يوم بدء الحملات الانتخابية رسميا.

وبجانب انتخابات الدوما، سيجرى انتخاب المجالس التشريعية المحلية فى 39 منطقة، بينما ستعقد 7 مناطق أخرى انتخابات مباشرة لكبار مسئوليها، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات التشريعية فى روسيا من خلال 5 آلاف دائرة انتخابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة