الصحف المصرية: نهائى.. الحكومة ترفع أسعار تذكرة المترو.. لعنة التوزيع الجغرافى تضرب تنسيق الجامعات.. وزير الدفاع فى سيناء: لا تهاون فى مواجهة قوى الشر والفساد.. السبت أولى رحلات الحج لمصر للطيران

الخميس، 18 أغسطس 2016 07:30 ص
الصحف المصرية: نهائى.. الحكومة ترفع أسعار تذكرة المترو.. لعنة التوزيع الجغرافى تضرب تنسيق الجامعات.. وزير الدفاع فى سيناء: لا تهاون فى مواجهة قوى الشر والفساد.. السبت أولى رحلات الحج لمصر للطيران جرائد - صورة أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء: لا صحة لشائعات تسريح 3 ملايين موظف، جهود مصرية لإنهاء الأزمة السياسية فى لبنان، قطار رفع الدعم ينطلق من "المترو"، "لجنة الأراضى" تحسم ملف "الضبعة".. وتحذر من شراء أراض وفيلات بـ"الصحراوى" هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية، صباح اليوم، الخميس.

 

اليوم السابع

 

فى اجتماع وصف بأنه حسم القضايا العالقة، ناقشــت الحكومة ملف قانون الإدارة المحلية، واســتئناف قانــون بنــاء الكنائــس، وصيانــة جميع المدارس الحكومية، والأسعار، والدعم، وقانون القيمة المضافة، وزيادة تذكرة المترو، وقال المهندس شــريف إســماعيل، رئيس مجلــس الــوزراء، أن قانون القيمــة المضافة  الغــرض منه توفيــر 32 مليار جنيــه، نافيا ما تردد عن تســريح موظفين بالجهاز الإدارى للدولة بســبب قانون الخدمة المدنية الجديــد، مؤكدا أنه لن يتم الاســتغناء عن أى موظف ولا مساس بحقوقه، وأضــاف رئيــس الــوزراء، فــى تصريحــات صحفيــة عقب انتهــاء اجتماع مجلــس الوزراء أمــس، أن أولويــة الحكومــة الحاليــة تتمثــل فى الحفاظ على أســعار الســلع الأساسية فى الســوق، فى إطار تخفيف العبء عن المواطن البســيط. وأكد إســماعيل، أن الحكومة انتهت من قانــون الإدارة المحلية وأرســلته لمجلس الدولــة، وأن الحكومــة مصممــة علــى إجراء الانتخابــات المحلية بنهايــة العام فور موافقة مجلس النواب على القانون.

وفيمــا يتعلــق بأســعار تذاكر المتــرو قال إســماعيل: «لم تحدد نســبة الزيادة بأســعار تذاكــر المتــرو بعــد، والدولة لا تســتطيع أن تستمر فى توفير خدمته بهذا الشكل».

 

يغلق مكتب تنسيق القبول بالجامعات أبوابه، غدا الجمعة، أمام الطلاب الراغبين فى التحويل من جامعاتهم إلى جامعات أخرى ضمن تحويلات «تقليل الاغتراب». واستقبل مكتب التنسيق منذ أمس الأول الثلاثاء، 50 ألف طلب تحويل من طلاب وطالبات المرحلتين الأولى والثانية، وشكا عدد من طلاب وطالبات الشعبة العلمية من صعوبة تحويلهم إلى المعاهد الهندسية التابعة لوزارة التعليم العالى، لكن مصدر مسئول بالوزارة، قال إن الالتحاق بالمعاهد الهندسية يتم من خلال استيفاء الحدود الدنيا لمجاميع الطلاب، ولا يخضع للتوزيع الجغرافى المطبق على الكليات. وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات «تقليل الاغتراب» تتم إلكترونيا فقط من خلال موقع التنسيق، مشددا على إلغاء التحويلات الورقية بكل أشكالها.

-        "استرداد الأراضى" تحظر البيع والشراء بطريق مصر إسكندرية الصحراوى

-        الزمالك يفتح أبوابه لـ"حسام غالى"

-        "شكرى" يلتقى رموز القيادات اللبنانية

-         736مليون دولار من الأمم المتحدة للمناطق الفقيرة

-

الأهرام

نفى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل نفيا قاطعا ما تردد عن أن الحكومة تسعى إلى تسريح ثلاثة ملايين موظف من العاملين فى الدولة وأكد أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة، وقال رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء أمس أن الحكومة تسعى بشكل أساسى إلى الحفاظ على أسعار السلع الأساسية وإن قرار وقف تصدير الأرز جاء فى هذا الاتجاه، وأشار إلى أن أى قرار يتعلق بالدعم وتخفيضه ستكون الحكومة واضحة تماما فى هذا الشأن مع الشعب وأن الهدف الرئيسى من أى تخفيض لفاتورة الدعم هو ضمان تقديم دعم أكبر لمحدودى الدخل لأن الأغنياء يستطيعون الحصول على الخدمات بأى أسعار. وشدد على أن الحكومة ستعلن عن موقفها قبل أى إجراءات تتخذها فى هذا الشأن كما حدث فى الكهرباء.

 

كثفت مصر جهودها أمس من أجل إنهاء الأزمة السياسية فى لبنان، وزار سامح شكرى، وزير الخارجية، عددا من القيادات اللبنانية، وأكد لها أن مصر تسعى للإسهام فى حل الأزمة اللبنانية وفقا لرؤية شاملة والتوافق الذى تتم صياغته بين الأطراف السياسية اللبنانية، ليبقى لبنان عنصرا فاعلا فى إطار الأمن القومى العربى والهوية العربية، وفى إطار العلاقة الخاصة بين البلدين، وقال شكرى نحن على ثقة فى أن هذه الأزمة وهذا الفراغ سوف يتم حلهما بمسئولية لمسناها لدى الأطراف كافة، الأمر الذى سيؤدى إلى تحقيق الرخاء والاستقرار للشعب اللبنانى، وأكد تطلع مصر للتواصل والاستماع إلى كل الرؤى الهادفة إلى تأمين المصلحة اللبنانية، وأنها ستبذل كل جهد لمتابعة التواصل والعمل على تقريب وجهات النظر والسير قدما لإنهائها.

-        أزمة الأهلى تتصاعد والزمالك يعرض استضافة تدريبات الأحمر

-        غداً آخر فرصة لتحويلات طلاب المرحلتين الأولى ولثانية

-        مدير الأمن: ضبط 65 طن سلع غذائية فاسدة فى القاهرة

-        لجنة استرداد الأراضى: لا تقنين لسارقى مياه الرى

 

الأخبار

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أنه لا تهاون أو تسامح فى مواجهة قوى الشر والفساد وكل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها وسيادة شعبها على أراضيها، وأن ما يحققه أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من انجازات ونجاحات متلاحقة لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف من فوق أرض سيناء الطاهرة، يعكس عظمة وبسالة خير أجناد الأرض وقدرتهم على حماية أمن مصر القومى، جاء ذلك خلال تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء، للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية التى تكلف بها قوات إنفاذ القانون لتأمين المواطنين والتعامل مع الجيوب والبؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء، واستمعا الوزيران إلى شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين قيادة شرق القناة والجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة الشرطة المدنية، كما تفقدا عددا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على هذه المناطق.

 

تبدأ السبت القادم رحلات الحج لهذا العام على متين رحلات مصر للطيران ومن المقرر أن تسير الشركة فى هذا اليوم 6 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 1018 حاجاً من حجاج قرعة محافظة المنوفية، وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه يتم توديع الأفواج الأولى لضيوف الرحمن بحضور قيادات الطيران المدنى والجهات والهيئات المعنية بالموسم حيث من المقرر إقلاع الرحلة الأولى من مرحلة الذهاب وهى رقمMS693 فى تمام الساعة 1:25 فجراً بتوقيت القاهرة من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة، وأكد مُسلم، أن مصر للطيران لن تدخر جهداً فى تقديم أقصى ما لديها من إمكانات لخدمة ضيوف الرحمن مضيفًا أن مصر للطيران تعكف على تنفيذ الخطة الموضوعة والمعدة سلفاً لضمان انسيابية الجسر الجوى والاطمئنان على راحة الحجاج خلال مرحلتى الذهاب والعودة وخاصة الحجيج من كبار السن.

-        500 مليون دولار من البنك الدولى لتطوير المناطق الصناعية بالصعيد

-        معارض لاحتياجات عيد الأضحى ومستلزمات المدارس

-        خطة لمواجهة السيول فى سيناء وبحث مشاكل صيد السمان

-        الزراعة: مستعدون لمواجهة أى زحف للجراد وتنفى وصوله من اليمن

 

المصرى اليوم

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أن الحكومة ستعرض خطوات رفع الدعم بشفافية كاملة، موضحاً أن الحكومة، تأمل فى إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، وقال رئيس الوزراء: "لا صحة لما تردد عن تسريح 3 ملايين موظف بالدولة"، مؤكداً أن الاتفاق بين الحكومة وشركة "بلومبرج" لتطوير صوامع القمح "مستمر"، مضيفاً أنه أصدر تعليمات بضرورة زيادة الاعتماد على المكون المحلى للمشروعات الجارى تنفيذها، والالتزام بتفضيل شراء واستخدام المنتج المحلى فى جميع المناقصات التى تطرحها الوزارات والجهات الحكومية لتخفيض فاتورة الاستيراد، فضلا عن ضرورة وضع تصور واضح للتوسع فى زراعة الذرة خلال الموسم المقبل، بحيث تصل المساحة المزروعة إلى 2 مليون فدان.

حسمت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها ملف أراضى الضبعة والعلمين،  وحذرت اللجنة المواطنين من التعامل أو شراء أى مساحات أو مبانٍ عقارية فى المنتجعات أو الأراضى الواقعة فى المنطقة بين الكيلو 43 حتى الكيلو 84 طريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوى، إلا بعد مراجعة اللجنة أو هيئة التعمير والتنمية الزراعية وجهات الدولة المعنية، والتأكد من صحة الموقف القانونى للمساحات التى قرر التعامل عليها، وأكدت اللجنة خلال اجتمع عقدته مؤخراً، أن أى تعاقدات تتم على الأراضى والمشروعات العقارية الواقعة فى هذه المنطقة لا تلزم الدولة بأى وضع قانونى، وكشف أيمن جوهر، رئيس هيئة الخدمات الحكومية، فى تقريره خلال الاجتماع، أن لجنة التقييم بدأت معاينة أراضى الريف الأوروبى، وستستمر لمدة أسبوع على الأقل، لأن المشروع مقسم لأكثر من 3 آلاف قطعة مختلفة فى التقييم، سواء من حيث المساحة أو نسبة مخالفة البناء، وهو ما اضطر اللجنة على المعاينة قطعة بقطعة وتقدير قيمة المخالفات الخاصة بها.

-        رئيس "القنوات الإقليمية": 90% من المذيعين والمذيعات وزنهم زائد

-        فيروس سى.. "القوائم" انتهت والمعاناة مستمرة

-        مهلة إضافية لشركات المحمول لقبول شروط ترخيص "الجيل الرابع"

-        قرض صينى بـ 3.3 مليار دولار لإنشاء محطة كهرباء "شمسية"

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة