رئيس وزراء اليمن: راضون عن دور مصر بشأن أزمتنا وعلاقات البلدين تاريخية

الخميس، 18 أغسطس 2016 12:58 م
رئيس وزراء اليمن: راضون عن دور مصر بشأن أزمتنا وعلاقات البلدين تاريخية رئيس وزراء اليمن
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد بن دغر إن علاقات تاريخية تربط اليمنيين بمصر و"يكفينا فخرا وجود مصر فى التحالف العربى الخاص باليمن، فالدور المصرى مهم للغاية ونحن راضون عنه" .

وأكد بن دغر - فى حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط الدولية فى طبعتها السعودية - أنهم حصلوا على دعم سياسى وإقليمى من مصر، كما لا تزال اليمن تحصل على الدعم الدولى من الجانب المصرى من خلال عضويتها فى مجلس الأمن الدولي.

وردا على سؤال عما إذا كانت زيارته للقاهرة ردا على إعلان ما سمى المجلس السياسى، قال "إن مواقف مصر ثابتة وداعمة للشرعية وهى المطالبة بالتنفيذ السريع للقرار 2216 وانسحاب الحوثى وصالح وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة التى تسيطر عليها فى صنعاء".

وكشف عن زيارة قريبة لوزير الداخلية اليمنى لمصر لمناقشة التأشيرات لدخول اليمنيين إلى مصر، مشيرا إلى أنه قال للرئيس عبد الفتاح السيسى إن "اليمنى لا يعرف إلا مصر للعلاج والسياحة وكل شيء فهناك علاقات تاريخية تربط اليمنيين بمصر، وهناك مصالح وأمن مشترك وحاجة لكى نحمى بعضنا البعض".

من ناحية أخرى كشف الدكتور أحمد بن دغر عن جلسة قريبة للبرلمان اليمنى تعقد فى مأرب أو أى منطقة أخرى محررة فى اليمن ليقوم بدوره الدستورى، مقللا فى السياق ذاته من ادعاءات الرئيس السابق على عبد الله صالح بأن حزب المؤتمر الشعبى العام مازال يدعمه قائلا "معظم أعضاء حزب المؤتمر الشعبى مع الشرعية والشعب اليمنى ومع الرئيس عبد ربه منصور هادى وضد الانقلاب وثلثا فروع الحزب تقع فى المناطق المحررة، ولا توجد بها أى سلطة لصالح أو الحوثي".

وأضاف رئيس الوزراء اليمنى أن العمليات العسكرية التى تقوم بها قوات التحالف فى اليمن سوف تنتهى مع التوصل لحل سياسى مشرف أو نصر كامل مشيدا بالدور السعودى فى التعامل مع الأوضاع فى بلاده.

واعتبر بن دغر أن إطلاق جماعة الحوثى صواريخ على الحدود مع السعودية محاولة بائسة ويائسة لن تؤثر على أمن المملكة واستقرارها لأن لديها إمكانات كبيرة لحماية حدودها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة