أين يذهب الأطفال للحصول على الثقافة فى الإجازات؟

الجمعة، 19 أغسطس 2016 08:00 ص
 أين يذهب الأطفال للحصول على الثقافة فى الإجازات؟ أطفال أرشيفية
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال فصل الصيف والإجازات الأسبوعية أثناء العام الدراسى تحرص الأسر على قضاء أوقات فراغها مع الأطفال فى أماكن ترفيهية وثقافية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بما يعد فرصة فى تنشئة الطفل وتنمية مواهبه وقدراته عبر الأنشطة المختلفة.  
 
 
 

قصور الثقافة

 
وتفتح قصور الثقافة أبوابها أمام الأطفال على مستوى محافظات الجمهورية، خصوصا فى موسم الصيف بالتزامن مع الإجازة والتى تقدم أنشطة مختلفة تستهدف الطفل  من خلال ورش الفنون التشكيلية ، والرسم والموسيقى ، والفرق الاستعراضية. 
 
 
 
ومن جانبه قال محمد منير، رئيس قطاع إقليم القاهرة الكبرى، إن الهيئة تحرص على تخصيص أماكن للاطفال وأسرهم فى مزاولة الأنشطة الثقافية المختلفة، وعدم اقتصارها على مقار قصور الثقافة بل انتقالها إلى النوادى الصيفية ومراكز الشباب فى كل محافظة بعد حصرها، والتى تضم الأنشطة المختلفة من رسم وورش فنية ومكتبات متنقلة، وتستمر هذه الخدمة للنوادى الصيفية حتى انتهاء الأجازة الصيفية .
 
 
 
 وتضم كل محافظة عددا من قصور الثقافة،  بينما تحتوى محافظة الغربية على نصيب كبير وهى 4 قصور ثقافة و8 بيوت ثقافية و26 مكتبة عامة ملحقة بقصور الثقافة، وتضم كتبا للكبار والأطفال، من الممكن أن يذهب إليها الأسر بأطفالهم فى المحافظة للاستمتاع بأوقات الإجازة ورفع المستوى الثقافى لديهم.
 
 
 

الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب

 
تتبع هذه الحديقة المركز القومى لثقافة الطفل، والتى تتضمن  احتفالات يومية  وفقرات غنائية لفرق متنوعة على المسرح المكشوف من العاشرة وحتى منتصف الليل بالإضافة لعروض مسرحية للأطفال، هذا بجانب ورش فنون تشكيلية "خزف وتشكيل بالفوم  ورسم حر وتدوير مخلفات البيئة  وزخارف فرعونية وإكسسوارات .
 
 
 
ومن جابنها قالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن الحديقة تستقبل الأطفال يوميا وتقدم خدمات لهم بالمجان من الساعة 9 صباحا إلى  الساعة 2.30ظهرا، خلال الإجازة الصيفية ووقت الدراسة، لافتة إلى أن هناك تعاقدا مع المركز القومى للسينما لعرض الأفلام الترفيهية للأطفال يوم الأحد والثلاثاء بالمركز القومى.
 
 
 
 
 
  وأضافت "مرسى" أن المركز  يواصل تقديم رحلات فى نواحى القاهرة وزيارة الأماكن الأثرية كسمجد أحمد بن طولون والقلعة ، ورحلات إلى المحافظات الساحلية وتنظيم رحلة إلى الإسماعيلية يوم الثلاثاء والأربعاء القادم.
 
 
 

مكتبة مصر العامة

 
تخصص المكتبة ركنا خاصا للأطفال لممارسة الأنشطة المختلفة من رسم وغناء وموسيقى، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الورش الحرفية التى تعود الطفل على حب الإطلاع والفضول، كما تنظم المكتبة مجموعة من الدورات التدريبية على الرسم للأطفال، لتشجيعهم على التعبير عن أحاسيسهم وأفكارهم، وتنمية الذوق الجمالى لديهم.
 
 
 

حديقة الأطفال بالمنصورة:

 
تستطيع  الأسر بالدقهلية الذهاب إلى حديقة الأطفال بالمنصورة فى شارع الجيش على مساحة 5 آلاف متر مربع، مزودة بلعب للأطفال وكشك للموسيقى ومظلات تغطيها أحواض الزهور كما أنها مزودة بمكتبة للطفل وتعتبر متنفساً لأهالى مدينة المنصورة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة بالمدينة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة