الرى:الوزارة بدأت خفض المياه المنصرفة من خلف السد العالى خلال الشهر الحالى

الجمعة، 19 أغسطس 2016 07:00 ص
الرى:الوزارة بدأت خفض المياه المنصرفة من خلف السد العالى خلال الشهر الحالى السد العالى - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل أول وزارة الموارد المائية والرى، أن الوزارة بدأت تنفيذ برنامج الخفض التدريجى لكميات المياه المنصرفة من خلف السد العالى، خلال الشهر الحالى، وذلك بالتزامن مع بدء السنة المائية لمصر والتى تبدأ بداية من شهر أغسطس، مؤكداً أنه يتم تغيير البرنامج وفقاً لاحتياجات البلاد.

وأضاف وكيل أول وزارة الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أقصى احتياج للمياه يكون فى شهر يوليو، مشيراً إلى أنه يتم صرف المياه طبقاً للاحتياجات المائية، وهناك ضوابط مدروسة لصرفها تدخل فيها العوامل الجوية والزراعية حتى تفى باحتياجات البلاد "الشرب والزراعة والصناعة".

وأشار وكيل وزارة الرى، إلى أن لجنة الأزمات بالوزارة مستمرة فى الانعقاد حتى نهاية موسم أقصى الاحتياجات، للتعامل مع كافة شكاوى المياه فى ضوء المرور اليومى على كافة الترع والمجارى المائية، ومواجهة أى اختناقات وتلبية حاجة الزراعات الصيفية أوﻻ بأول، مشيراً إلى أن الوزارة خصصت الوزارة ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه على رقم  16827.

فيما قال تقرير لوزارة الرى، إن المياه المنصرفة من خلف السد العالى، وصلت جميع الأفرع التابعة لنهر النيل مباشره بدءا من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادي وأسيوط وفروع الوجه البحري وخلف الأفمام، مع وجود متابعة مستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الرى على مستوى الجمهورية، وذلك للاطمئنان على وصولها إلى جميع الترع الفرعية دون وجود عقبات تحول دون ذلك.

وأشار التقرير اليومى لحالة الرى بالمحافظات، إلى أن حالة الرى جيدة فى مختلف المحافظات، ولا توجد أى شكاوى خاصة بضخ كميات المياه اللازمة لتغذية الترع ووصولها لكافة النهايات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة