النقض تتلقى طعنًا لإلغاء حبس 29 إخوانيًا فى قضية تظاهر بالفيوم

الإثنين، 22 أغسطس 2016 07:00 ص
النقض تتلقى طعنًا لإلغاء حبس 29 إخوانيًا فى قضية تظاهر بالفيوم محكمة النقض
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت هيئة الدفاع عن 29 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان بمحافظة الفيوم، بطعن أمام محكمة النقض، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، لإلغاء عقوبة حبسهم 3 سنوات الصادرة ضدهم على خلفية إدانتهم بالضلوع فى أعمال عنف وتظاهر.

 

وطالبت هيئة الدفاع فى مذكرات الطعن بوقف تنفيذ عقوبة الحبس الصادرة ضدهم، وتحديد أقرب جلسة لنظر الشق الموضوعى والقضاء بإلغاء إدانتهم، وذلك استنادًا لأسباب قانونية تمثلت فى الإخلال بحق الدفاع، والفساد فى الاستدلال والقصور فى التسبيب.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، وترويع المواطنين واستعراض القوة.

 

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمين يتبعون تنظيم الإخوان بمحافظة الفيوم، وأنهم تلقوا تعليمات من كوادر الجماعة بتنظيم المسيرات المخالفة للقانون، بهدف تعطيل المرافق العامة ومؤسسات الدولة، وترديد الهتافات المسيئة للقوات المسلحة وجهاز الشرطة.

 

وأشارت التحريات إلى أن العناصر المتهمة فى القضية شاركت فى ترويج منشورات، واعتادت تحريض المواطنين على المشاركة فى الفعاليات التى تنظمها الجماعة، كما دأبت على ترديد الشائعات عن النظام الحالى والأوضاع الاقتصادية فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة